الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ميل وتصّدع.. تفاصيل قرار هدم عقار كرموز المائل بعد إخلائه من السكان بالإسكندرية

القاهرة 24
محافظات
الأحد 22/نوفمبر/2020 - 05:53 م

أصدر المركز الإعلامي لمحافظة الإسكندرية، بيانًا إعلاميًّا، حول عقار كرموز المائل، بأنه حفاظًا على سلامة المواطنين سكان العقار المائل، تقرر إخلاء العقار الكائن بـ140 شارع الأميرية مع النصرية بحي غرب والمكون من 12 دورا ويقطن به 12 أسرة، للبدء في أعمال هدم العقار حتي سطح الأرض.

وأضاف البيان، جاء ذلك وفقا لقرار اللجنة الهندسية التي أمر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتشكيلها فورا من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، والتي انتقلت علي الفور إلي العقار حيث تبين أن العقار يمثل خطورة داهمة علي أرواح المواطنين وأوصت بالإزالة الفورية له.

وكلف المحافظ مديرية التضامن الإجتماعي بالإسكندرية، بتقديم كافة المساعدات لسكان العقار وفقا للإجراءات العاجلة التي تتخذها وزارة التضامن الاجتماعي في مثل تلك الحالات.

العقار المائل فى كرموز
العقار المائل فى كرموز

كما كلف المحافظ بسرعة فحص العقارات المحيطة بالعقار المائل لتحديد موقفها الهندسي وعدم تأثرها.

بسبب الطقس السيئ.. انهيار أجزاء من شرفة عقار بمدينة المحمودية في البحيرة (صور)

من جانبها، أوضحت المهندسة سحر شعبان رئيس حي غرب أن العقار تم بناؤه عام 2014م وكان مكونًا من 10 أدوار، ثم قام مالك العقار عام 2017م ببناء عدد 2 أدوار بالمخالفة للقانون، وعدم الأخذ في الاعتبار السلامة الإنشائية.

وأشارت شعبان، أنه منذ عام حدث ميل للعقار بمقدار 20 سم، وأصدر الحي قرارا بإخلاء العقار لأنه يمثل خطورة داهمة، إلا إن السكان رفضوا تنفيذ ذلك، وقاموا بالمكوث بالعقار علي مسئوليتهم الشخصية، ولم يقوموا بأي إجراءات جادة لإصلاح العقار.

وأضافت رئيس حى غرب، أنه يوم الأربعاء الماضي حدث ميل شديد للعقار دون سابق إنذار ليصل الميل إلى 50 سم وتصدع في أرضية العقار، الأمر الذي دعي إلي التدخل الفوري والإخلاء الجبري للسكان حفاظًا علي أرواحهم وحماية المنازل المحيطة.

الحماية المدنية تنقذ 3 أسر بعد انهيار جزئي بعقار في الإسكندرية

تابع مواقعنا