الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

منافسة ساخنة بين مرشحي الأقصر على ثلاثة مقاعد بجولة الإعادة في انتخابات النواب

انتخابات- أرشيفية

تشهد محافظة الأقصر خلال ساعات، انطلاق جولة الإعادة ضمن محافظات المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، والتي تجرى في عدد 283 لجنة فرعية و170 مركزًا انتخابيًا.

ويتنافس بجولة الإعادة 6 مرشحين على ثلاثة مقاعد هي نصيب محافظة الأقصر على النظام الفردي للدوائر الثلاثة؛ الأقصر، وإسنا والقرنة.

الدائرة الأولى وهي دائرة الأقصر ومقرها بندر الأقصر، تشهد منافسة بين بهاء أبو الحمد، نائب سابق، ورجل الأعمال عبد الرحمن أحمد حسين، وشهرته عبد الرحمن بشاري، حيث حصد الأول في الجولة الأولى من الانتخابات 12,544 صوتا، وحصل الأخير على 12,065 صوتا بفارق 479 صوتًا فقط.

أما الدائرة الثانية وهي دائرة القرنة وأرمنت ومقرها قسم شرطة القرنة، فيتنافس بها النائب السابق بهجت الصن، مرشح حزب الحرية والذي حصل في الجولة الأولى على 12054 صوتا مقابل أحمد حمزة، المرشح المستقل والذي صعد لجولة الإعادة بعدد أصوات 12557، بعد حسم أبناء القرنة ذات الكتلة التصويتية العالية صوتهم، بعد عقد تجمع انتخابي واختيارهم المرشح أحمدحمزة خليفة ممثلا عن الدائرة لترشيحه.

فيما تشهد الدائرة الثالثة والأخيرة وهي دائرة إسنا ومقرها قسم شرطة إسنا، المنافسة الأقوى بين مرشحي حزب الشعب الجمهوري محمد النوبي عامر، الشهير بتقادم العمدة، وكان مرشح الشيوخ في الدورة الحالية، والذي حصد 12200 بالجولة الأولى، وباهي أمين محمود، وهو معلم خبير بإدارة إسنا التعليمية، من الوجوه الجديدة التي يراهن عليها مواطنون بوصوله لجولة الإعادة بقوة والذي حصل على 15550 صوتا.

استنفار شامل وغرفة مركزية.. “الداخلية” في حالة تأهب والوزير يأمر بمراجعة خطط تأمين الانتخابات (صور)

محافظ الإسكندرية: رفع درجة الاستعداد القصوى لجولة الإعادة بانتخابات النواب

وسوم الاقصر انتخابات انتخابات النواب مجلس النواب مجلس النواب 2020

عاجل رئيس نقابة السكة الحديد: العفو عن رئيس قطار واقعة "شهيد التذكرة" بطنطا