الأحد ٢٨ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

تشديدات على ارتداء الكمامة.. توافد الناخبين على لجان جولة الإعادة بمراكز الفيوم (صور وفيديو)

الناخبين فى الفيوم

شهدت لجان مركز سنورس بمحافظة الفيوم، تشديدات على ارتداء الكمامات الطبية لجميع الناخبين، قبل دخول اللجان والمقرات الانتخابية، على أن يمنع الناخبين من الدخول بدون الكمامات كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا.

وبدأت لجنة الساحة الشعبية بمركز سنورس في استقبال الناخبين في تمام الساعة 9:18 دقيقة.

الناخبين فى الفيوم
الناخبين فى الفيوم
الناخبين فى الفيوم
الناخبين فى الفيوم
الناخبين فى الفيوم
الناخبين فى الفيوم

اليوم انطلاق جولة إعادة المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب

وتجرى انتخابات جولة الإعادة بالفيوم، يومي 23 و24 من نوفمبر الجاري، في3 دوائر بين 14 مرشحًا، في دائرة إطسا وهي الدائرة الثانية، ومقرها مركز إطسا، تجرى الإعادة بين 4 مرشحين على مقعدين فقط، وهم، كامل محمود كامل فيصل، مرشح عن حزب مستقبل وطن، وكمال أبو جليل، المرشح عن حزب مستقبل وطن، وياسر سلومه، مرشح مستقل، ومصطفى البنا فردي مرشح عن حزب النور.

 

أمّا في الدائرة الثالثة، وتضم مركزي “سنورس وطامية”، وهي الدائرة الأكثر اشتعالًا أيضًا بين المرشحين، خاصة بعد فوز المرشح بسام الصواف، الحاصل على 25 ألف صوت، على الطعن المقدم للمحكمة العليا، وهو الأمر الذي أطاح بمنجود الهواري، عضو مجلس النواب والمرشح السابق، من السباق البرلماني بعد أن مقرر في جولة الإعادة.

وتجرى الإعادة في الدائرة الثالثة، على 3 مقاعد بين 6 مرشحين، وهم: محسن أبو سمنه، مرشح فردي عن حزب مستقبل وطن، وأيمن الصفتي، مرشح فردي عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والمهندس محمد ثابت الجمال، مرشح فردي مستقل، وبسام الصواف، مستقل، وأحمد مصطفي عبدالواحد، وعبدالمنعم محمد عبد العليم.

وفي الدائرة الرابعة والأخيرة والتي تضم: “أبشواي ويوسف الصديق والشواشنة”، تجرى الإعادة بين 4 مرشحين على مقعدين، وهم، محمد مصطفى اللحامي، المرشح عن حزب مستقبل وطن، وعلاء العمدة، مرشح مستقل، وأحمد دياب، مرشح فردي مستقل، ومحمد طه الخولي، مرشح عن حزب مستقبل وطن.

وكانت محافظة الفيوم، قد استعدت، لاستقبال جولة الإعادة في 3دوائر على 14مرشح على 7مقاعد، حيث تم تجهيز 459 لجنة فرعية موزعة على 221 مقرا انتخابيا بمراكز اطسا وسنورس وطامية وأبشواي ويوسف الصديق، لاستقبال مليون و424 ألف و132 ناخبا بجولة الإعادة بعد حسم نتيجة الانتخابات في الجولة الأولى بدائرة مركز ومدينة الفيوم.

كما تم تجهيز 136 لجنة فرعية موزعة على 75 مركزا انتخابيا، لاستقبال 396 ألفا و365 ناخبا، بالدائرة الثانية ومقرها مركز شرطة إطسا، وفي الدائرة الثالثة والتي تضم مركزي سنورس وطامية تم تجهيز 182 لجنة فرعية، موزعة على 73 مركزا انتخابيا، لاستقبال 594 ألفا و60 ناخبا، وفي الدائرة الرابعة التى تضم مراكز شرطة أبشواي ويوسف الصديق والشواشنة، تم تجهيز 141 لجنة فرعية موزعة على 73 مركزا انتخابيا، لاستقبال 433 ألفا و707 ناخبين.

بدء فتح اللجان أمام الناخبين للتصويت في جولة إعادة المرحلة الأولى من انتخابات النواب

وسوم الفيوم الكمامة الناخبين انتخابات كمامات مجلس النواب

عاجل التحالف العربي يعلن تدمير صاروخ باليستي و6 طائرات مُسيّرة أطلقها الحوثيون نحو السعودية