الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جنايات شبرا الخيمة تحيل قاتلة طفلتيها للمفتي وتحديد جلسة 27 ديسمبر للنطق بالحكم

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 02:11 م

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة برئاسة المستشار سامح عبد الحكم رئيس المحكمة، وعضوية المستشار عبدالرحمن صفوت الحسيني، والمستشار محمود خليل بعد سماع مرافعة الدفاع عن المتهمة بقتل طفلتيها “ريتاج وجنى”، بإحالة أوراق القضية لفضيلة مفتى الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعى فيها، وحددت جلسة 27 ديسمبر للنطق بالحكم فيها.

وكان تقرير الطب النفسي ورد للمحكمة، والذي أفاد بأنه بتوقيع الكشف الطبى النفسي والعقلي على المتهمة، تبين أنها لا تعاني من أية ضلالات ولا توجد لديها هلاوس من أى نوع أو سلوك هلوسى من حيث الزمان والمكان والأشخاص والمواقف، وأن ذاكرتها سليمة للأحداث القريبة والبعيدة وذاكرة التاريخ الشخصي أيضا سليمة على الإدراك والاختيار والتمييز بين الخطأ والصواب وتستطيع الحكم على الأمور وأنها مدركة لأفعالها ونتائجها.

كان مأمور قسم ثان شبرا الخيمة السابق، تلقى إشارة من مستشفى ناصر العام بوصول الطفلتين “ريتاج 7 سنوات” و”جنا 6 سنوات” جثتان وتوجد شبهة جنائية فى وفاتهما.

تم إخطار اللواء فخر العربى مدير الأمن، وانتقل على الفور المقدم أحمد حمدى رئيس مباحث القسم وبسؤال الأم أدعت أنها خرجت إلى السوق لشراء مستلزمات المنزل وعندما عادت اكتشفت وفاتهما خنقا بالغاز.

وبالمعاينة تبين أن الحادث به شبهة جنائية، كما تبين كذب رواية الأم، وأنها وراء مقتلهما خنقًا بيدها أثناء نومهما في غرفتهما، انتقامًا من زوجها لكثرة اعتدائه عليها، وعندما شعرت بالذنب حاولت إنقاذهما لكن بعد فوات الآوان.​

 

تابع مواقعنا