الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر أمني يكشف حقيقة القبض على 4 مواطنين لتوزيع رشاوى انتخابية في سوهاج

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 06:22 م

كشف مصدر أمني بمحافظة سوهاج، حقيقية القبض على 3 سيدات ورجل بتهمة شراء بعض الأصوات لصالح أحد المرشحين، بدائرة مركز البلينا عقب تداول بعض الصفحات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي القبض على أشخاص خلال انتخابات جولة الإعادة بانتخابات النواب بمحافظة سوهاج.

ونفى المصدر خلال تصريح خاص لـ”القاهرة 24″ إلقاء القبض على 3 سيدات ورجل بدائرة مركز البلينا بتهمة توزيع رشاوي انتخابية وتوجية الناخبين للإدلاء بأصواتهم لأحد ألمرشحين، مشيرًا إلى أن جولة الإعادة بانتخابات النواب بمحافظة سوهاج تسير دون عقبات وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، والتزام الناخبين بارتداء الكمامات أثناء الإدلاء بأصواتهم.

ولفت المصدر إلى أن غرفة عمليات متابعة سير العملية الانتخابية لمجلس النواب 2020 بالمحافظة، رصدت مخالفة وحيدة طوال اليوم، بنشوب مشادة كلامية بين قاضي ومواطن بلجنة رقم 48 بقرية البربا التابعة لمركز جرجا جنوبي محافظة سوهاج، وانتهت على الفور بالتصالح، عقب رفض القاضي التصوير داخل مقر اللجان.

لغرس الوطنية في روح الأحفاد.. مسنة تصطحب حفيدها للإدلاء بصوتها بجولة الإعادة بسوهاج (صورة)

وفتحت اللجان الانتخابية بمحافظة صباح اليوم الاثنين أمام الناخبين، للإدلاء بأصواتهم لانتخاب 28 مرشحًا على 14 مقعدًا فردي وسط إجراءات احترازية وأمنية مشدده على مدار اليوم وغدا.

ويتنافس في الدائرة الأولى ومقرها مركز سوهاج كلآ من، محمد فقير وحاتم مبارك وحازم حمادي وأحمد إبراهيم عطية على مقعدين.

وفي الدائرة الثانية ومقرها مركز اخميم شرق سوهاج، يتنافس زكريا حسان ومحمد لبيب وعفيفي الشريف وأحمد العمدة على مقعدين على مستوى ثلاث مراكز.

وفي الدائرة الثالثة ومقرها مركز المراغة شمالي محافظة سوهاج، يتنافس كلآ من رفعت شكيب وأحمد أبو الدهب، على مقعد واحد، وفي الدائرة الرابعة ومقرها مركز طهطا شمال سوهاج يتنافس النائب السابق مصطفى سالم وإيهاب أبو عقيل ونشأت فؤاد عباس وإبراهيم خليفة ومصطفى حسين أبو دومة واللواء صلاح شوقي عقيل على ثلاثة مقاعد.

بينما يتنافس في الدائرة الخامسة ومقرها مركز المنشاة جنوب سوهاج، كلآ من عاطف كعربان وإسماعيل أبو كريشة، على مقعد واحد، وفي الدائرة السادسة ومقرها مركز جرجا جنوبي محافظة سوهاج، يتنافس ياسر نصر وخليفة رضوان وعبدالمنعم أبو الفتوح وأحمد الطنطاوي، على مقعدين.

وكما يتنافس محمود حمدي ونور الدين أبو ستيت وحمدي شاهين ويوسف أبو حمودي، بالدائرة السابعة ومقرها مركز البلينا على مقعدين.

اليوم 28 مرشحًا يتنافسون للفوز بـ 14 مقعدًا في إعادة مجلس النواب بسوهاج

وفي الدائرة الثامنة ومقرها مركز دار السلام جنوبي محافظة سوهاج كلآ من، جابر الطويقي وأحمد عبدالسلام قورة، على مقعد واحد .

وكان اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، قد أعلن أمس على الإنتهاء من كافة الإجراءات والتجهيزات الخاصة بانتخابات الإعادة لمجلس النواب، والتي ستنطلق اليوم وغداً بالمحافظة، مشيرا إلى أن إجمالي عدد الناخبين بسوهاج يبلغ 3 مليون و74 ألف و205 ناخب وناخبة، وتضم المحافظة 8 دوائر انتخابية، و688 مركز انتخابي، و1081 لجنة فرعية .

وقال “الفقي” أنه تم تجهيز المقار الانتخابية وفقا للكشوف المرسلة، وتطهير المقرات ومحيطها قبل بدء الانتخابات، وتجهيز غرف عمليات فرعية بكل وحدة محلية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وذلك للتنسيق مع غرف العمليات بوزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء، موجها رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات من محيط اللجان، وتجهيز أماكن انتظار الناخبين أمام مقر اللجان الفرعية لحمايتهم من أشعة الشمس، وتوفير كرسي متحرك بكل لجنة لمساعدة كبار السن وذوي الإعاقة، والحرص على وجود مسافات كافية بين الناخبين ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد محافظ سوهاج على أهمية متابعة جميع اللجان الانتخابية بنطاق المحافظة، والتأكد من توفير كافة سبل الدعم لجميع عناصر العملية الانتخابية من قضاة، وقوات تأمين، وناخبين؛ لإنجاح العملية الانتخابية وظهور محافظة سوهاج بالمظهر اللائق والمشرف، مع توفير سبل الراحة للناخبين حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر.

تابع مواقعنا