السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنمر وعدم مسؤولية.. مدرسة تطرُد ولية أمر مُطلقة وتمنعها من استلام كُتب نجلها رغم قرار التعليم بالشرقية (مستندات)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 10:15 ص

في واقعة تُضاف لسجل حافل من وقائع التنمر، قليلة الظهور على سطح الأحداث عميقة التأثير في نفوس أصحابها، أقدمت مُدرسة بإحدى مدارس التعليم الأساسي بمركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية، على إهانة ولية أمر طفل بمرحلة رياض الأطفال، وتنمرت عليها أمام زملاء نجلها؛ لا لشيء إلا لأنها مُطلقة كفلت لها الدولة حق الاحترام وتخفيض المصروفات الدراسية، فما كان من “المُدرسة” إلا الاعتداء عليها باللفظ في محاولة للنيل منها أمام أطفال بالكاد بدأوا رحلتهم في محراب العلم.

وفي شكوى مكتوبة، حصل “القاهرة 24″، على صورة ضوئية منها، اتهمت ولية أمر الطفل “كريم العوضي محمد العوضي” التلميذ بالمرحلة الأولى رياض أطفال بمدرسة “النيل” الابتدائية بمركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية، مدير المدرسة وإحدى المُدرسات، والتي تتولى منصب سكرتيرة المدرسة ومسؤولية تسليم الكتب الدراسية في آنٍ واحد، بالتعنت ضدها ومنعها من استلام الكتب المدرسية الخاصة بنجلها أو الاحتفاظ بها، على الرغم من كونها امرأة معيلة ومُطلقة قد كفلت لها وزارة التربية والتعليم الإعفاء من المصروفات المدرسية.

وأفادت الشكوى، بأن الطفل، وفور استلام الكتب الدراسية خاصته، فوجئت والدته بسكرتيرة المدرسة تهاتفها وتطلب منها إرجاع الكُتب المدرسية، فذهبت إلى المدرسة للاستفسار وتوضيح الأمر بأنها معفاة بموجب الأوراق التي تقدمت بها وإيصال من خدمة “فوري” يؤكد أن المبلغ المستحق على الطفل للسداد 20 جنيهًا فقط، سددتهم الأم وأحضرت الإيصال الدال على ذلك.

شكوى ولية أمر
شكوى ولية أمر
شكوى ولية أمر
شكوى ولية أمر
شكوى ولية أمر
شكوى ولية أمر

وقالت “سامية” والدة الطفل، إنها فوجئت بالمُدرسة تحدثها بأسلوب فج أمام زملاء نجلها داخل المدرسة، قبل أن تتهمها صراحةً بأنها سبق وأخذت نسخة أخرى من الكتب المدرسية وأعطتها لطالب آخر، ما يُعد اتهامًا يسيء لإدارة المدرسة في المقام الأول حول ماهية وكيفية تسليم الكتب المدرسية والآلية التي تتم بها، إلا أنها أوضحت للمُدرسة أنها لم تفعل ذلك ولا يمكن لذلك أن يحدث، فما كان من الأخيرة إلا إنها فوجئت بها تسحب منها كُتب نجلها بطريقة مهينة أمام زملائه.

وأضافة “سامية” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إنها على الرغم من تقديم إيصال “فوري” والاستشهاد بما سبق وأقره وزير التربية والتعليم بإعفائها ضمن الفئات المستثناة من المصروفات المدرسية، إلا أن أسلوب “المُدرسة” لم يتغير، وعندما حاولت الاستنجاد بمدير المدرسة فوجئت به وبتصرفه الأبشع وقوله: “لو مش عاجبك اشكينا في الإدارة وخلي الإدارة تنفعك”.

إحباط تلاعب بعُهدة الأدوية المُخدرة.. وضبط 2017 مخالفة دوائية في الشرقية (صور)

وزاد المدير في أسلوبه -الغير مسؤول-، بأن استعرض عنفوانه بالتلويح بأن جهات التحقيق لا يُمكنها رد حق المرأة ونجلها، قائلًا: “خلي النيابة الإدارية تنفعك”، على حد وصف قول الأم وشكواها المكتوبة.

من جانبه، وجه رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، بفتح تحقيق في الواقعة، وهو ما لم يُسفر عن أي جديد حتى كتابة هذه السطور.

تابع مواقعنا