الأحد ١٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

مرشح للنواب بقنا يوزع “شنط سلع” على الناخبين في أبومناع بحري (فيديو)

رشاوى انتخابية

حصل “القاهرة 24” على مقطع فيديو، يوثق لحظات توزيع أحد المرشحين بدائرة نجع حمادي ودشنا والوقف، شنط بلاستيكية على الناخبين في قرية أبومناع بحري التابعة لمركز دشنا، شمالي محافظة قنا، في ثاني أيام جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب.

ويظهر مقطع الفيديو أن هذه الشنط تحوي بداخلها “كيلو سكر، كيلو أرز، 2 كيس مكرونة، كيس سمن، كيس ملح”؛ لتوزيعها على كل من أدلى بصوته لصالح المرشح، عن طريق كشوف مع مندوبيه.

وفي سياق متصل، ترأس كمال شلبى سكرتير عام المحافظة، غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة انتظام فتح اللجان امام الناخبين قبيل بدء التصويت في اليوم الثانى للانتخابات، مشيرا إلى أنه تم تجهيز الغرفة بكافة الأجهزة والوسائل التكنولوجية الحديثة لمتابعة ما يعرض في وسائل الإعلام والتواصل مع غرف العمليات الفرعية بجميع المراكز والمدن والمديريات.

وأكد كمال شلبى أنه تم فتح جميع اللجان في موعدها، ولم ترصد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة خلال اليوم الأول أي مشكلات من شأنها أن تعوق العملية الإنتخابية، مشيرا إلى أننا نتابع مع غرف عمليات الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديريات الخدمات، سير عملية التصويت على مدار الساعة؛ لرصد اى معوقات والتعامل الفوري معها.

جدير بالذكر، أن محافظة قنا تجري بها جولة الإعادة في 4 دوائر انتخابية، يتنافس فيها 18 مرشحا، للفوز بـ9 مقاعد، وتضم 670 لجنة فرعية، موزعين على 339 مركزا انتخابيا، كما أن عدد المواطنين الذين يحق لهم التصويت في انتخابات مجلس النواب الجارية بلغ 2 مليون و34 ألفا و373 مواطنا.

خرق انتخابي.. مرشح للنواب بقنا يستغل الأطفال في الدعاية الانتخابية

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات لجولة الإعادة للمرحلة الأولى أيام 21 و22 و23 نوفمبر للمصريين بالخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر للمقيمين بالداخل، فيما تجرى الإعادة للمرحلة الثانية أيام 5 و6 و7 ديسمبر للمصريين بالخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر للمقيمين بالداخل.

وسوم البرتقال المحروق مرشح مجلس النواب نجع حمادي

مواضيع متعلقة

عاجل رسميًا.. إلغاء مباراة ألمانيا وكاب فيردي بكأس العالم لكرة اليد بسبب إصابات كورونا