الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قصة كفاح وأيقونة نجاح.. فتاة من ذوي الهمم حصلت على البكالوريوس ووالدها ضحى بوظيفته للتفرغ لها (صور وفيديو)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 09:07 م

الحمد والرضا بقضاء الله وفضله، نعمة كبيرة لا يتحلى بها إلا المخلصون، انتقلت عدسة موقع “القاهرة 24″، إلى منزل بقرية كفر الشيخ إبراهيم التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، لأسرة متوسطة الحال من هؤلاء المخلصين، رضوا بقضاء الله وشكروه، وأخلصوا النية، أن تكون ابنتهم “أنهار” من ذوي الهمم طريقهم إلى الجنة.

انهار بيومى مع أسرتها
انهار بيومى مع أسرتها

البداية كما يرويها الحاج بيومي، والد “أنهار”، أن الله رزقه بفتاة من ذوي الهمم، بعد ثلاثة أبناء ولد وبنتين، سعى مع شريكة حياته الصالحة في تربيتهم، حتى اطمئن عليهم بزفاف كل منهم في بيته، وكانت أنهار آخر أولاده، وأكد أنه سعى لعلاجها في الكثير من المستشفيات، لكن إرادة الله نافذة.

واستكمل الأب الحديث قائلًا: “خرجت من القوات المسلحة معاش مبكر، علشان خاطر أنهار وتمسكها بالتعليم”، مؤكدًا أنه كان يصطحبها بعجلة أو توكتوك إلى المعهد الفني التجاري بمدينة قويسنا، وبعد أن أكرمها الله بالقبول في كلية التجارة جامعة بنها، كان يصطحبها يوميا على ذراعيه، ليستقل سيارة لمدينة بنها ويحملها حتى المدرج وينتظرها حتى إتمام اليوم الدراسي وذلك طوال مدة 4 سنوات.

انهار بيومى مع والدها على الدراجة
انهار بيومى مع والدها على الدراجة

ومن جانبها قالت والدة “أنهار”، إنه بعد تعيينها في إدارة قويسنا التعليمية، وعند دخول ابنتها المدرسة طلبت من مدير الإدارة أن تنتقل للمدرسة التي ستقبلها حتى تكون بجوارها، وبالفعل ظلت في جوارها طوال مدة التعليم الأساسي الابتدائي والإعدادية، وعند انتقالها للمدرسة الثانوية، طالبت بانتقالها مرة أخرى للمدرسة الثانوية حتى تكون بصحبتها، وظلت هكذا هي ووالدها يتبادلون الأدوار طوال 18 عاما قضتها ابنتهما أنهار في الدراسة.

انهار بيومى مع والدتها
انهار بيومى مع والدتها

وأكدت أنهار بيومي، صاحبة الـ 25 عاما، واحدة من أصحاب الهمم، والحاصله على بكالوريوس التجارة جامعة بنها، أنها عانت كثيرا طوال عمرها بسبب الإعاقة والمشكلات الجسدية التي تعرضت لها، ولولا والداها بعد الله لم تكن تقدر على استكمال مشوارها التعليمي.

انهار بيومى - ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة
انهار بيومى – ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة

وطالبت أنهار بيومي، لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما تناشده بتكريم أبويها على ما قدموه لها طول حياتها، كما أبدت رغبتها في استكمال رسالتها والالتحاق بفرصة عمل حكومية داخل قريتها، كما طلبت تسهيل إجراءات الحصول على سيارة، تتحرك من خلالها ويقودها والدها المرافق لها.

“القاهرة 24” يكشف قصة “سيدة المطر” التي أسرت قلوب المصريين في صراعها مع الأمطار ولقمة العيش (صور وفيديو)

من الدمار بالدماغ إلى عرض الأزياء.. قصة فتاة تغلبت على الموت (صور)

تابع مواقعنا