الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

“صحة القليوبية”: تعزيز المحافظة بـ3 أجهزة “PCR” لمواجهة كورونا (خاص)

جهاز pcr

قال الدكتور سيد مراد، مدير عام الشئون العلاجية بمديرية الصحة بالقليوبية، إنه تم تعزيز المحافظة بجهاز “PCR” عالي الكفاءة بالمعامل المركزية، استعدادًا للموجة الثانية لجائحة كورونا “كوفيد- 19”.

وأوضح مراد لـ”القاهرة 24″، أن مديرية الصحة بالقليوبية أصبح لديها ثلاثة أجهزة “PCR”، أحدها في مستشفي حميات بنها، والثاني بمستشفى الحجر الصحي بقها، والثالث بالمعامل المركزية.

السيسي: المؤشرات تؤكد أن لقاح كورونا لن يكون متاحًا إلا في منتصف العام المقبل

وأضاف مدير عام الشئون العلاجية أنه تم تجهيز شنط أدوية علاج فيروس كورونا، مزودة بمسكات وجونديات ومطهرات وبدل أحادية لتوزيعها على المصابين، سواء المعزولين بمنازلهم أو المحجوزين بالأقسام الداخلية والرعاية، بمستشفيات العزل المحددة من قبل مديرية الصحة.

شركة خاصة تعلن التعاقد على أجهزة PCR تُظهر النتيجة في أقل من 10 دقائق

وأشار “مراد”، إلى أنه تم تنشيط غرفة الطوارئ المركزية بالقليوبية، للعمل على مدار 24 ساعة، مزودة بأطباء رعاية عاجلة وصدر، لتلقي التقارير الطبية ولتسكين جميع الحالات المصابة بالأقسام الداخلية وأقسام والرعاية إذا لزم الأمر، بالمستشفيات التي تم تحديدها لاستقبال مصابي كورونا حسب التقرير الوارد إليها.

وتابع أن فرق مكافحة العدوى كثفت من مرورها على جميع مستشفيات الصدر والحميات والحجر الصحي، لإعادة تدريب الفرق الطبية على كيفية التعامل مع مصابي فيروس كورونا كوفيد- 19، علاوة على تتبع الأفراد المخالطين للمصابين والمعزولين بمنازلهم حتى يتم التأكد من عدم إصابتهم من الكورونا.

بعد توقف 9 أشهر بسبب كورونا.. عودة مرضى الغسيل الكلوي لمستشفى كفر الدوار العام

وسوم pcr قسم شرطة دسوق القليوبية تحليل pcr كورونا كوفيد 19 مصابى كورونا

مواضيع متعلقة

عاجل الكويت تعلن تخفيض أعداد القادمين إليها بنسبة 80% بسبب سلالة كورونا الجديدة