الاثنين ٠٨ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

هطول أمطار غزيرة على مراكز ومدن البحيرة.. والدفع بـ1115 معدة لكسح المياه

كسح مياه الأمطار في البحيرة

شهدت معظم مراكز ومدن محافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، سقوط أمطار غزيرة وخاصة على المدن الساحلية، مما تسببت في غرق الشوارع بالمياه، الأمر الذي تسبب في إحداث شلل مروري وتعطل حركة السير كما توقفت حركة الصيد بميناء المعدية وبوغاز رشيد بسبب سوء الأحوال الجوية.

ومن جانبه، أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة قبل قليل، خلال رئاسته غرفة العلميات المركزية انتشار جميع فرق ومعدات التدخل السريع قبل بداية موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التى تشهدها المحافظة حاليًا، حيث تعمل أكثر من 1115 معدة وطاقم بجميع شوارع قرى ومراكز المحافظة، بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات الخاصة بالمشاركة المجتمعية من شركات المقاولات العاملة بنطاق المحافظة.

وطالب محافظ البحيرة، المواطنين بالالتزام بمنازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، بسبب الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة، وكذلك الالتزام بتجنب القيادة على الطرق السريعة أثناء سقوط الأمطار وعدم التوقف لأي سبب على الطريق أو الدخول إلى الطرقات الجانبية، وتجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك.

وكان محافظ البحيرة، قد قرر تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية “طلاب ومعلمون” بنطاق المحافظة، نظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لموجة من الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية وحفاظًا على سلامة الطلاب.

كما قرر الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء، بجميع كليات الجامعة على أن يستثني من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفق الاحتياجات التي يحددها رئيس الجامعة، بسبب سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة، حرصا على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وجميع العاملين بالجامعة.

اقرأ أيضا..

في مسابقة التميز الحكومي.. اختيار اللواء عادل الغضبان أفضل محافظ عربي

“الشريف”: الإسكندرية تتعرض لأمطار غزيرة منذ صباح اليوم

وسوم ملعب المنستير دعاء برعي مجلس الشيوخ الامريكيريكي البحيرة الطقس الطقس السئ امطار البحيرة هطول أمطار

مواضيع متعلقة

عاجل اليوم العالمي للمرأة.. السيسي مهنئًا السيدة المصرية: المصدر الأول للحكمة