الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

لليوم الثاني.. تعطيل الدراسة بالمدارس والمعاهد الأزهرية غدا بالبحيرة بسبب الطقس

حالة الطقس في الإسكندرية

قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، استمرار تعطيل الدراسة غدا الخميس، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية طلاب ومعلمون بنطاق المحافظة.

وعلل محافظ البحيرة تعطيل الدراسة لليوم الثاني على التوالي نظرا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار موجة الطقس السيئ وتعرض المحافظة لموجة من الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية وحفاظا على سلامة الطلاب.

وقرر المحافظ استثناء القيادات وأطقم العمل من هذا القرار، وفقا للاحتياجات التى يحددها مديرو المدارس والإدارات.

محافظ البحيرة يتابع أعمال رفع تراكمات مياه الأمطار بمدينة رشيد

وكانت مراكز ومدن محافظة البحيرة، تعرضت اليوم الأربعاء، لسقوط أمطار غزيرة وخاصة على المدن الساحلية، مما تسببت في غرق الشوارع بمياه الإمطار، الأمر الذي تسبب في إحداث شلل مروري وتعطل حركة السير، كما توقفت حركة الصيد بميناء المعدية وبوغاز رشيد بسبب سوء الأحوال الجوية.

ومن جانبه أعلن اللواء هشام آمنه، محافظ البحيرة، قبل قليل، خلال رئاسته لغرفة العلميات المركزية، على إنتشار جميع فرق ومعدات التدخل السريع قبل بداية موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التى تشهدها المحافظة حاليا، حيث تعمل أكثر من 1115 معدة وطاقم بجميع شوارع قرى ومراكز المحافظة، بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات الخاصة بالمشاركة المجتمعية من شركات المقاولات العاملة بنطاق المحافظة.

وطالب محافظ البحيرة، المواطنين بالالتزام بمنازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، بسبب الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة، وكذا الالتزام بتجنب القيادة على الطرقات السريعة أثناء سقوط الأمطار وعدم التوقف لأي سبب على الطريق أو الدخول إلى الطرقات الجانبية، وتجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك.

وسوم الطقس السيىء اللواء هشام آمنة المحامى المنتدب المدارس الحكومية المعاهد الأزهرية محافظ البحيرة

عاجل "الصحة": تسجيل 643 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و55 وفاة