السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

“محافظ المنيا”: مستعدون لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا

“محافظ المنيا”: مستعدون لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا

عقد اللواء اسامة القاضي، محافظ المنيا، اجتماعا موسعا، مع اللجنة العليا للصحة، بحضور الدكتور محمد محمود أبوزيد، نائب المحافظ، وذلك لمناقشة مدى جاهزية منظومة القطاع الصحي بالمحافظة، لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، والتعامل مع الموقف في ظل الظروف التي تمر بها البلاد للخروج بالوطن من هذه الأزمة.

جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد النادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، وأعضاء اللجنة من مسؤولي القطاع الصحي بالمحافظة.

وجه المحافظ الشكر والتقدير لكافة الأطقم الطبية والتمريض، لما بذلوه من مجهودات وتضحيات خلال مواجهة الموجة الأولى لفيروس كورونا، مؤكدا دعمه الدائم لجيش مصر الأبيض، وتوفير كافة أوجه الدعم لجميع العاملين من أطباء، وصيادلة وتمريض، ومسعفين، وفنيين.

قوات الأمن تسيطر على أعمال الشغب بقرية البرشا بالمنيا

استعرض المحافظ الاستعدادات داخل منظومة القطاع الصحي للوقوف على مدي الاحتياجات الفعلية، وللتأكد من توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية، وذلك لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهه الموجة الثانية من فيروس كورونا.

شدد المحافظ، على تكثيف الحملات المرورية على المستشفيات والصيدليات للتأكد من مدي توافر الادوية والمستلزمات الطبية والوقائية، موجها بحسن معاملة المرضي، كما وجه المحافظ بتكثيف عمل الدورات التدريبية لرفع كفاءة الأطقم الطبية والتمريض.

ودعا المحافظ، جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية، الي ضرورة التعاون المستمر والتنسيق مع منظومة القطاع الصحي، موجها بتوحيد الجهود والتكاتف، وموجها بتسخير كافة الامكانيات المتاحة لتوفير المستلزمات الطبية والأدوية.

وسوم القطاع الصحي المنيا الموجة الثانية من فيروس كورونا كورونا محافظ المنيا وزارة الصحة

عاجل "الصحة": إطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا قريبًا