الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

مصدر أمني: ضبط رشاش وجرينوف وأسلحة آلية في احتفال فوز برلماني بسوهاج

 رشاش وجرينوف وأسلحة آلية في احتفال فوز برلماني بسوهاج

كشفت مصادر أمنية بمديرية أمن سوهاج، عن نتائج اليوم الأول للحملة المكبره التي توجهت صباح أمس الخميس إلي مركز دار السلام جنوبي محافظة سوهاج، بعد أن تمكنت من القبض على 15 شخصا، عقب ظهورهم، في فيديو إطلاق النار من أسلحة ثقيلة منها رشاشات وجيرنوف عقب إعلان فوز مرشح دار السلام بمقعد مجلس النواب، وبإرشدهم عن أماكن الأسلحة المستخدمة أثناء الاحتفال وإطلاق أعيرة نارية بالمخالفة للقانون.

وأضاف المصدر خلال تصريح خاص لـ “القاهرة 24” أنه بعد استجواب المتهمين، تم إرشادهم على مكان الأسلحة المستخدمة، حيث تم ضبط رشاش نصف وجرينوف، وعدد 16 بندقية آلية و 222 طلقة متنوعة، مشيراً إلى أن استجواب المتهمين كان في إطار إرشادهم عن مكان السلاح المستخدم في الفيدوهات،في إطار قانوني.

وأوضح المصدر الأمني أنه تم التحفظ على 15 شخصاً عقب ظهورهم بفديوهات إطلاق أعيرة نارية بمحيط منزل نائب فائز بانتخابات مجلس النواب 2020، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم تحرير محضر بالواقعة وعرض المتهمين على النيابة العامة، وما زالت الحملة مستمرة.

وكانت مصادر أمنية بمحافظة سوهاج، قد قالت إن قوات الأمن توجهت في الساعات الأولى من صباح أمس إلي مركز دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج مصحوبة بمدرعات وتشكيلات أمن مركزى.

وأضاف المصدر خلال تصريح خاص لـ”القاهرة 24 “أن سبب توجه قوات الأمن ومباحث المديرية والأمن العام بمحافظة سوهاج إلي مركز دار السلام، بعد انتشار فيدوهات على صفحات خاصة بأحد المرشحين بالدائرة الثامنة عقب إعلان فوزه بمقعد الدائرة، وتظهر الفيدوهات إطلاق النار من أسلحة ثقيلة بكثافة خلال عملية الاحتفال، وبعد فحص أحد الفيدوهات وكانت مدته دقيقتين ونصف، تم خلاله إطلاق أعيرة نارية من سلاح رشاش وجيرنوف وبنادق آلية، وانتشرت الفيدوهات بعد أن نشرتها الصفحة الرسمية للنائب الفائز بمركز دار السلام.

مشيراً إلى أنه تم التحفظ على الفيديو بمعرفة أجهزة الأمن بمديرية أمن سوهاج، وجار الآن مراجعة الأشخاص الذين تم رصدهم في الفيديو تمهيدا لضبطهم، وتحريز السلاح المستخدم، وتحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

وتدوال رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فيديو يظهر به أشخاص يحملون أسلحة ثقيلة وبنادق آلية، عقب إعلان فوز أحد المرشحين بمحافظة سوهاج.

مقتل 3 أشخاص بطلقات نارية وإصابة 2 آخرين في مشاجرة بالأسلحة النارية بسوهاج

القبض على 15 شخصًا ظهروا في فيديو إطلاق نار من أسلحة ثقيلة بسوهاج

وسوم سوهاج نائب وزير الطيران المدني اختفاء شخص مديرية أمن سوهاج

مواضيع متعلقة

عاجل الصحة: توفير 50 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم الصيني" ليغطي نحو 25 ألف شخص