الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

تحسن نسبي في طقس الإسكندرية اليوم.. وسط ظهور السحب المحملة بالأمطار (صورة)

طقس الإسكندرية

شهدت مدينة الإسكندرية، اليوم الجمعة، تحسنًا نسبيًا في حالة الطقس، من حيث هدوء الرياح وتوقف الأمطار على بعض المناطق، إلا أن سماء المدينة تظهر ملبدة بالغيوم وممتلئة بالسحب المحملة بالأمطار، وسط توقعات بهطول أمطار خلال اليوم، وذلك بعد موجة عنيفة من الأمطار والرياح شهدتها المدينة، على مدار الساعات القليلة الماضية.

وواصلت شركة الصرف الصحي وكافة الأجهزة التنفيذية في نزح تراكمات المياه بالشوارع والمحاور الرئيسية وعلى رأسها الكورنيش وشارع أبو قير والطريق الساحلي، لإعادة السيولة مرورية وانتظام في حركة السيارات على أغلب المحاور.

وقد أغرقت نوة المكنسة العديد من شوارع وميادين وأنفاق الإسكندرية، وتراكمت المياه في بعض الشوارع الرئيسية وأغلب الشوارع الجانبية أمس الخميس.

وأكد محافظ الإسكندرية أنه تم وضع خريطة جديدة أمس للإسكندرية، للتعامل مع بؤر تراكمات الأمطار والمناطق الساخنة، وتصريف المياه، والتي تساعد في تنظيم عمليات رفع تراكمات مياه الأمطار من خلال توزيع سيارات الشفط على الأحياء المختلفة بالإسكندرية، وسيتم تزويدها في حالة الضرورة بدعم من معدات القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية، وكذا الاستعانة بسيارات الشفط من المحافظات المجاورة للمساهمة في تصريف المياه وإلقائها في المصبات.

تحسن نسبي فى الطقس
تحسن نسبي فى الطقس

ورفعت المحافظة حالة الطوارئ تحسبا لسقوط أمطار غزيرة، خاصة في ظل أجواء نوة المكنسة التي ضربت المحافظة بداية هذا الشهر، وتستمر لنهايته، وتصل حدتها في الأيام الأخيرة من الشهر.

وحذرت محافظة الإسكندرية مواطنيها باتخاذ الاحتياطات اللازمة بعد توقعات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار على المحافظة منذ الأربعاء الماضي.

هطول أمطار غزيرة على الإسكندرية (صور)

يذكر أن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، شدد على جميع المسئولين ورئيس شركة الصرف الصحي بضرورة مراجعة كل المعدات اللازمة وسيارات شفط المياه ومحطات الرفع والصرف الصحي على مستوى المحافظة وعمل الصيانة اللازمة لها، والتأكد من جاهزيتها واستعدادها لاستقبال موسم الأمطار والنوات الشديدة، مطالبًا بالتنسيق مع الأحياء لمراجعة شنايش الأمطار وتطهيرها، ورفع كل المخلفات الناتجة عن عمليات التطهير منعا لانسدادها مرة أخرى.

وتهيب محافظة الإسكندرية المواطنين بعدم النزول من المنازل إلا في حالة الضرورة القصوى، وفي حالة النزول لا بد من إتباع جميع إجراءات السلامة والتعليمات المعلنة عنها حفاظا علي سلامتهم.

وسوم إجازات الموظفين الإسكندرية أقراص مخدره رئيسة مجلس النو طقس الإسكندرية

مواضيع متعلقة

عاجل شباب يرهبون فتيات بالكلاب في شوارع بنها.. ومصدر أمني يوضح (صور)