الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

إيناس عبد الدايم تفتتح قصر ثقافة وادي النطرون بتكلفة 27 مليون جنيه (صور)

وزيرة الثقافة

استقبل اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، عصر اليوم بمدينة وادي النطرون، الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وبحضور الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ واللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام للمحافظة.

تأتي الزيارة في إطار إفتتاح قصر ثقافة وادي النطرون، المقام على مساحة 4000 م2 بتكلفة إجمالية 27 مليون جنيه، وقام بالاشتراك على تنفيذه جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، حيث يعد القصر أحد أهم المنارات الثقافية على أرض البحيرة لتقديم الخدمة الثقافية والفنية لأهالي وادي النطرون وأبناء المحافظة.

قصر ثقافة وادي النطرون
قصر ثقافة وادي النطرون
وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة
قصر ثقافة وادي النطرون
قصر ثقافة وادي النطرون
وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

والقصر مكون من طابقين ومبنى إضافي، عبارة عن استراحة تتسع 16 سريرًا، المساحة التي تشغلها المباني الكلية حوالي 1450 م2، وباقي المساحة لاند إسكيب، بالإضافة إلى مسرح صيفي يتسع لعدد 300 مقعد.

أما الطابق الأرضي من المبنى عبارة عن ريسبشن ومكتب إداري وقاعة متعددة الأغراض ودورات مياه وقاعة تكنولوجيا معلومات ومكتبة الطفل وباثيو (بهو) ومخزن ومنفذ بيع كتب والمسرح الداخلي يتسع إلى 278 مقعدًا، والطابق العلوي مكون من مكتبة شباب وقاعة نشاط المرأة ودورات مياه وأوفيس وقاعة معارض وغرفة تحكم المسرح “غرفة إسقاط” وبلكون المسرح.

لليوم الثاني.. أمطار غزيرة على مراكز ومدن البحيرة (صور وفيديو)

ومن جانبه رحب محافظ البحيرة بوزيرة الثقافة، مؤكدًا أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه الوزارة في نشر التنوير والارتقاء بالوعي والفكر وبناء الهوية وتنمية القيم الوطنية من خلال ما تقوم به من أنشطة وتدشين الكيانات الثقافية في مختلف المحافظات.

وسوم كبار الكتاب البحيرة الدكتورة إيناس عبد الدايم محافظ البحيرة وادي النطرون وزارة الثقافة

عاجل طقس الثلاثاء مائل للدفء نهارا شديد البردوة ليلا