الثلاثاء ١٩ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

التموين تكشف حقيقة نقص المواد والسلع الأساسية بشمال سيناء

وزارة التموين

قال وكيل وزارة التموين في محافظة شمال سيناء فتحي جمعة راشد إن ما يتداول حول نقص المواد التمونية بشمال سيناء عار تمامًا من الصحة.

وقال في بيان له صباح اليوم إن الحالة التموينية على مستوى المحافظة مستقرة، ولا توجد أي مشاكل أو أزمات، ويتم صرف السلع المربوطة على البطاقات التموينية من سكر وزيت وأرز ودقيق وغيرها بانتظام للمواطنين، ويتم حاليًا صرف المقررات التموينية لشهر نوفمبر الجاري.

وأشار إلى أنه تم صرف نسبة تقارب 100% من المقررات التموينية وسلع منظومة فروق الخبز للمواطنين، وأن هناك رصيدا من مقررات وحصص التموين تكفي لمدة 3 شهور قادمة، بخلاف ما يتم توفيره بصفة مستمرة للحفاظ على الرصيد والاحتياطي المطلوب.

وزير التموين: مصر قادرة على تخطي الموجة الثانية من كورونا (فيديو)

وأضاف أن جميع السلع متوافرة في الأسواق والمحلات التجارية والجمعيات الفئوية وفروع الجمعيات الاستهلاكية من مختلف الأنواع من زيت وسمن وسكر وشاى ولحوم ودواجن وأسماك وغيرها، وقد تم ضبط الأسعار وتيسير الحصول عليها، خاصة اللحوم والدواجن والخضروات وغيرها من السلع التي تم تخفيض سعرها تمشيا مع زيادة المعروض منها.

وتابع: “المخابز تعمل بانتظام ولا توجد مشاكل في الدقيق أو الخبز على مستوى المحافظة”، مؤكدًا توافر رصيد من الدقيق بما يكفي حصص المخابز والمستودعات على مستوى المحافظة لعدة أيام، وكذلك القمح لزوم المطاحن لاستخراج الدقيق، علاوة على مخزون استراتيجي للسلع المختلفة بما يكفى المحافظة لمدة طويلة، بخلاف ما يتم تعويضه منها لمواجهة أي نقص.

كما أن حصص الوقود من سولار وبنزين بأنواعه وغاز منتظمة في الوصول طبقا للمواعيد المحددة لها، وهناك احتياطي منها بصفة دائمة لمواجهة الطوارئ.

التموين: توصيل خدمات السجل التجاري إلى محل إقامة طالبي الخدمة لأول مرة

وأضاف أنه جارٍ الانتهاء من صرف دقيق المستودعات لأهالي مراكز ومدن: العريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح، وتم صرف نسبة 100% من دقيق المستودعات المخصص لأهالي وسط سيناء، حيث يتم الصرف بواقع 10 كيلو جرامات من الدقيق لكل فرد بالعريش، 15 كيلو جراما لكل فرد بالشيخ زويد ورفح، وما بين 20 و25 كيلو جراما لكل فرد بوسط سيناء.

وأكد استمرار الحملات على مختلف الأسواق والمحال التجارية بالتنسيق مع مباحث التموين لمحاربة جشع التجار ورفع الأسعار، معلنًا تحرير عدد من المحاضر التموينية للتجار المخالفين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

وسوم التموين سيناء وزارة التموين وفاة 7 حالات مصابين بكورونا بقها للحجر

مواضيع متعلقة

عاجل "الإفتاء": زواج التجربة تم استخدامه لتحقيق شهرة زائفة ودعاية رخيصة