الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

“تعليم البحيرة” يقرر إلغاء جميع الإجازات ويستثني هذه الحالات بسبب كورونا (مستند)

مديرية التربية والتعليم بالبحيرة

قرر ياسر محمود محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إلغاء جميع الإجازات الاستثنائية الممنوحة لجميع العاملين بالمديرية والإدارات التعليمية قبل 28 نوفمبر الجاري، على أن تعمل المديرية والإدارات التعليمية بكامل طاقتها إلا في بعض الحالات الاستثنائية، في ضوء التدابير التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

حيث استثنى قرار وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، العاملون أصحاب الأمراض المزمنة ذوى الاحتياجات غير المستقرة، “السكر، الضغط، أمراض الكلي، أمراض القلب، الأورام”، إجازة استثنائية وذلك من خلال تقرير طبي معتمد من الجهة الطبية المختصة يثبت حالته الصحية ولا يجوز قطعها.

كما تمنح الموظفة الحامل إجازة استثنائية اعتبارا من الشهر السادس للحمل عدا الحالات غير المستقرة، وذلك من خلال تقرير طبي معتمد من الجهة المختصة، وتمنح الموظفة التي ترعي طفلا لا يتجاوز عمره العامين إجازة استثنائية.

مستند
مستند

كما تضمن القرار منح الموظف إجازة استثنائية مدتها 14 يوما في حالات الإصابة أو الاشتباه أو المخالطة لمصاب بفيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال تقرير طبي معتمد ومختوم من مستشفى عام، ويجوز تجديد الإجازة من خلال العرض على جهة إصدار التقرير الأول.

وكان محافظ البحيرة هشام آمنه، محافظ البحيرة، قرر منح العاملين أصحاب الأمراض المزمنة والسيدات الحوامل والسيدات اللائي ترعين طفلا أو أكثر يقل عمره عن اثني عشر عاما أجازة إستثنائية، اعتبارا من 28 نوفمبر الجاري، وذلك بكافة جهات المحافظة، وبما لا يؤثر على سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين، وفق لرؤية رئيس المصلحة وطبيعة العمل خاصة قطاعي الصحة والتربية والتعليم.

سقوط جرار زراعي و3 سيارات في ترعة بالبحيرة نتيجة حادث تصادم

كما قرر المحافظ أنه فيما عدا الفئات السابقة يخفض أعداد جميع العاملين بكافة جهات المحافظة ( الديوان العام، الوحدات المحلية، مديريات الخدمات والإدارات والمكاتب التابعة لها، كافة الشركات والمصالح والأجهزة الحكومية والمشروعات التابعة للمحافظة بكافة مستوياتهم) بنسبة 25 ٪ من إجمالي العاملين بكل مصلحة، وبما لا يؤثر على سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين وفقا لرؤية رئيس المصلحة وطبيعة العمل.

 

وسوم إجازات إجازة استثنائية التربية والتعليم كورونا محافظ البحيرة وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة

عاجل يوم طرد ميسي.. أتليتك بلباو يتوج بلقب السوبر الإسباني على حساب برشلونة