الجمعة ٢٢ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

حبس 4 أشخاص بحوزتهم “جيرنوف وأسلحة آلية” على خلفية احتفالهم بفوز برلماني بسوهاج

 رشاش وجرينوف وأسلحة آلية في احتفال فوز برلماني بسوهاج

قررت النيابة العامة بدائرة مركز دار السلام جنوبي محافظة سوهاج، حبس 4 مواطنين 4 أيام على ذمة التحقيقات، على خلفية ظهروهم في فيديو إطلاق النار من أسلحة ثقيلة منها رشاشات وجيرنوف عقب إعلان فوز مرشح دار السلام بمقعد مجلس النواب، حيث أرشدوا عن أماكن الأسلحة المستخدمة أثناء الاحتفال وإطلاق أعيرة نارية بالمخالفة للقانون.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين الأربعة وهم محمود ح ع 33 عاماً وسالم س ع 28 سنة، مقيمين بقريتي اولآد سالم دائرة مركز دار السلام جنوبي محافظة سوهاج، وزين الدين ع م ق ابن عم أحد النواب الفائزين بانتخابات النواب، وخالد ا س 44 عاماً من قرية أولاد خلف، لاتهماتهم بحيازة أسلحة ثقيلة بدون ترخيص، وترويع المواطنين والأمن والسلم العام.

وكانت مديرية أمن سوهاج بالتعاون مع الأمن العام وحدات البحث الجنائي، شنت حملات مكبرة عقب فحص فيديوهات للاحتفال أنصار مرشحين بمحافظات الصعيد، حيث أسفرت عن 29 شخصاً بمركز دار السلام، استجواب المتهمين، و إرشادهم على مكان الأسلحة المستخدمة، حيث تم ضبط رشاش نصف وجرينوف، وعدد 16 بندقية آلية و 222 طلقة متنوعة.

تخاذلوا عن العمل.. إحالة 34 موظفًا بالمصالح الحكومية في سوهاج للتحقيق العاجل (صور)

وكشف مصدر أمني خلال تصريح خاص لـ” القاهرة 24″ أن استجواب المتهمين كان في إطار إرشادهم عن مكان السلاح المستخدم في الفيديوهات في إطار قانوني.

وأوضح المصدر الأمني أنه تم التحفظ على 29 شخصاً عقب ظهورهم بفيديوهات إطلاق أعيرة نارية بمحيط منزل نائب فائز بانتخابات مجلس النواب 2020، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم تحرير محضر بالواقعة وعرض المتهمين على النيابة العامة، وما زالت الحملة مستمرة.

وكانت مصادر أمنية بمحافظة سوهاج، قالت إن قوات الأمن توجهت في الساعات الأولى من صباح الخميس الماضي إلي مركز دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج مصحوبة بمدرعات وتشكيلات أمن مركزى.

وأضاف المصدر أن سبب توجه قوات الأمن ومباحث المديرية والأمن العام بمحافظة سوهاج، إلي مركز دار السلام، بعد انتشار فيديوهات على صفحات خاصة بأحد المرشحين بالدائرة الثامنة عقب إعلان فوزه بمقعد الدائرة، وتظهر الفيديوهات إطلاق النار من أسلحة ثقيلة بكثافة خلال عملية الاحتفال، وبعد فحص أحد الفيديوهات وكانت مدته دقيقتين ونصف، تم خلاله إطلاق أعيرة نارية من سلاح رشاش وجيرنوف وبنادق آلية، وانتشرت الفيديوهات بعد أن نشرتها الصفحة الرسمية للنائب الفائز بمركز دار السلام.

مشيراً إلى أنه تم التحفظ على الفيديو بمعرفة أجهزة الأمن بمديرية أمن سوهاج، وجار الآن مراجعة الأشخاص الذين تم رصدهم في الفيديو تمهيدا لضبطهم، وتحريز السلاح المستخدم، وتحرير محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة قررت حكمها السابق.

 

وسوم حظر زراعة الموز وائل الرومي الأمن العام قرار النيابة العامة محافظة سوهاج مديرية أمن سوهاج

مواضيع متعلقة

عاجل أول تعليق من "السياحة والآثار" عن الصور المتداولة لتصدعات قصر البارون