الجمعة ١٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

إهانة “شيكابالا” تقسم أبناء أسوان إلى فريقين

شيكابالا

أحتفل جماهير النادي الأهلى في جميع ميادين مصر، فور إعلان صافرة الحكم لنهاية مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا بين فريقي الأهلي والزمالك، بفوز المارد الأحمر، وذلك بعد غيابهم عن منصة التتويج لبطولة دوري أبطال إفريقيا لمدة 7 أعوام وتحقيقهم البطولة التاسعة لأبطال القارة.

وتسببت احتفالات جماهير النادى الأهلي في حالة من الغضب لجماهير نادى الزمالك، وذلك بعد استهزائهم باللاعب محمود عبد الرازق “شيكابالا”، وقام بعض من جماهير النادى الأهلي برفع “كلب يرتدى قميص الزمالك”، وهم يهتفون “شيكابالا شيكابالا”، مما أثار غضب جماهير القلعة البيضاء على السوشيال ميديا، ولم تتوقف الإهانة لهذا الحد، بل قام أيضاً بعض الجماهير بالذهاب إلى مقابر عائلة شيكابالا وقراءة الفاتحة على قبره بعد أن لقبوه بـ”المرحوم”.

بوست يعارض التعصب
بوست يعارض التعصب

وانقسمت آراء أبناء محافظة أسوان من “إهانة شيكابالا” منهم من عارض تصرفات الجماهير، وأبدوا غضبهم من حالة التنمر على اللاعب الأسواني” فيما يرى البعض الآخر أن ما حدث هو رد فعل لما قام به شيكابالا من استفزاز لجماهير الأهلي، وخاصة ما حدث مسبقاً فى بطولة السوبر المصري.

وسادت حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” من أهالي أسوان بعد تعرض شيكابالا للتنمر من جماهير الكرة المصرية، وهي حالة جديدة نشاهدها في الآونة الأخيرة.

آراء تدافع عن شيكابالا
آراء تدافع عن شيكابالا
آراء تدافع عن شيكابالا
آراء تدافع عن شيكابالا
آراء تدافع عن شيكابالا
آراء تدافع عن شيكابالا

وقام أبناء أسوان ممن يتعاطفون مع اللاعب، بوضع صورته على صفحتهم الشخصية، مستنكرين الحملة التى يتعرض لها اللاعب، مطالبين بتنفيذ قانون التنمر على الجماهير الذين قاموا بتمثيل اللاعب على هيئة كلب، وضبط الشباب الذين قاموا بالذهاب إلى قبر عائلة اللاعب وقراءة الفاتحة له “معاملة الميت”.

مصدر أمني: ضبط متهم بالتنمر على شيكابالا.. وملاحقة آخرين

جمعية اللاعبين المحترفين تدعم “شيكابالا” ضد العنصرية

 

واتفق العديد على أن حالة التنمر التى نراها الآن هى جديدة على الجماهير المصرية، فدائما نتنافس مع بعضنا البعض دون التجريح لأننا فى النهاية وطن واحد، وشدد أحدهم على أن حال عدم تواجد رد رادع من المسؤولين على حالة التنمر، سنرى منها كثيراً لاحقاً.

وأكد الفريق الآخر من أبناء أسوان، المؤيدين لما تعرض له اللاعب، أن ما حدث هو رد فعل طبيعى لما قام به اللاعب من حركات مسيئة لجماهير النادى الأهلى فى بطولة السوبر المصرى بالإمارات، وأوضح أحد هذه الجماهير على الفيس بوك: “أن شيكابالا دائما ما يقوم بإثارة الفتنة وقيامه بأشياء صبيانية تتسبب فى إشعال نار الفتنة بين الجمهورين، وإذا أردنا إيقاف الفتنة يجب على اللاعب وقف الإساءة للجماهير والرد عليهم بحركات مستفزة”.

آراء ضد أفعال شيكابالا
آراء ضد أفعال شيكابالا
آراء ضد أفعال شيكابالا
آراء ضد أفعال شيكابالا
آراء ضد أفعال شيكابالا
آراء ضد أفعال شيكابالا

وتداول أبناء محافظة أسوان من هم مؤيدين لما يتعرض له اللاعب ما قام اللاعب بنشره مؤخراً على صفحته بالانستجرام، وهو يرفع حذائه لجماهير النادى الأهلى، وطالبت الجماهير، بتوقف “شيكابالا” عن الرد على الجماهير وعدم استفزازهم بحركات مسيئة، كما يجب وضع حد لهذه التجاوزات، حتى لا نصل إلى مرحلة عدم السيطرة عليها، وتتكرر حادثة بورسعيد مرة أخرى.

مدرب أسوان: جماهير الأهلي عقلياتهم “متخلفة”.. وما حدث لشيكابالا إهانة لرموز الزمالك

بعد التنمر على شيكابالا.. الزمالك يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد جماهير الأهلي

وسوم أسوان الأهلى والزمالك قطار يدهس شخص كلب عبد الحجر لعبد الله سيدنا مُحسن بن علي بن أبي طالب

مواضيع متعلقة

عاجل ترامب يغادر واشنطن قبل تنصيب بايدن