الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

موثق صورة مصر المحبة لـ”القاهرة 24″: “حلمي أكون مصورًا للنادي الأهلي.. وانبهرت بتفاعل الناس”

صورة الوحدة الوطنية

لم يكن يعلم أن ما تلتقطه كاميرا هاتفه الذي تملأ خزانته صور من مشاهد الحياة اليومية، أن تلك الصورة التي التقطها بمحض الصدفة لقس وشيخ يتبادلان السلام ستصبح من أكثر الصور مشاركة على صفحات التواصل الاجتماعي.

يقول حسن جمال، الطالب بقسم التاريخ والحضارة بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر فرع أسيوط، صاحب الصورة الأشهر على مواقع التواصل الاجتماعي في حديثه لـ”القاهرة 24″: “لفت انتباهي أثناء وقوف القطار بمحطة نجع حمادي الذي كنت استقله من محطة أسيوط في طريقي للأقصر مرور قس من الاتجاه اليمين وشيخ من اتجاه اليسار، كانا يرتديان الكمامة الطبية وملتزمان بزيهما الرسمي خلال تقابلهما على رصيف المحطة، فقررت التقاط المشهد، وفتحت عدسة الهاتف لكن فوجئت أن المشهد ازداد جمالًا حين رأيتهما يتبادلان السلام بابتسامة، الأمر الذي جعلني سعيدًا بالصورة لكونهما يمثلان نماذج نحتذي بهما في مجتمعنا ويعكسان مدى الحب والوحدة والمودة التي تكتنفها قلوب المصريين”.

“صحة الأقصر” تكشف تفاصيل احتجاز طبيب للجنة تفتيش وزارية داخل مركزه الخاص

وأوضح حسن: “وضعت الصورة على جروب في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وخلال سبع دقائق كانت الصورة لاقت آلاف الإعجابات، وهذا زادني سرورًا لأنني رأيت تقدير الناس للصورة”.

حسن جمال صاحب صورة الوحدة الوطنية
حسن جمال صاحب صورة الوحدة الوطنية

ويضيف حسن: “ما أحزنني هو شكوك البعض أنني اتفقت مع أبطال الصورة على التقاطها، رغم كونها لقطة وليدة الصدفة”، مشيرًا إلى أن التصوير بالنسبة له هواية ملازمة له في كل مكان ووقت، لافتًا إلى أن الصورة تم التقاطها من شباك القطر خلال وقوفه بمحطة سكك حديد نجع حمادي بقنا.

وتابع صاحب صورة مصر المحبة: “أنا حلمي أكون مصورًا مع النادي الأهلي، وفوجئت أن بعضهم قام بمشاركة الصوره على حساباتهم الشخصية، كان هذا له عظيم الأثر على نفسي حتى قمت بأخذ لقطات شاشة من مشاركتهم وحفظتها بجهازي كاعتزاز بما حدث”.

غدًا.. تسيير 5 رحلات لشركات البالون الطائر بمطار الأقصر (خاص)

وسوم أسيوط الأقصر Signal طريق بنها - المنصورة استعمال الواتس اب عودة الحركة المرورية انقلاب سيارة بعرض الطريق نجع حمادي

عاجل الصحة: توفير 50 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم الصيني" ليغطي نحو 25 ألف شخص