الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

بعد واقعتي ”لورديانا وسابواي”.. كلمات سر لـ”السبورة الذكية” بمدارس قنا

بعد واقعتي ”لورديانا وسابواي”.. كلمات سر لـ”السبورة الذكية” بمدارس قنا

أعلن الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم الاثنين، وضع كلمة سر للسبورات الذكية من قبل مسئول من أهل المعرفة بمدارس قنا لضمان عدم إساءة استخدامها من الطلاب.

وأكد خالد، خلال اجتماعه مع مديري الإدارات التعليمية، ضرورة تسجيل البرامج التعليمية التي تبث عبر التلفزيون الرسمي وتخزينها على أسطوانات للطلاب وإعلان جدول الحلقات الجديدة وفتح قنوات اتصال مع أولياء الأمور وعقد لقاءات دورية لبحث المشكلات والإسهام في طرح الحلول.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا على أهمية الالتزام بتشكيل لجنة البيئة والصحة بكل إدارة تعليمية ومدرسة والإخطار الفوري عند ظهور أي حالات إصابة بكورونا، وكذلك تفعيل مجموعات التقوية.

“التعليم” تستبعد مُعلمًا شاهد فيديوهات رقص مع الطلاب على شاشات المدرسة (فيديو)

ونبه خالد بالرجوع إلى الإدارة ومن ثم المديرية في حال عقد أي دورات أو ندوات أو ورش عمل لجهات من خارج المدرسة وكذلك عدم قبول أي تبرعات إلا بعد الرجوع إلى المديرية مع مراعاة التسلسل الوظيفي في المكاتبات بجانب تفعيل سجلات الأمن والزيارات بالمدارس.

وفي وقت سابق، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مقطع فيديو لطالبين بمدرسة ثانوية بإدارة نجع حمادي التعليمية، شمالي محافظة قنا، خلال مشاهدتهما مقطع فيديو لوصلة رقص للفنانة البرازيلية “لورديانا”، بحضور أحد المدرسين.

ويظهر مقطع الفيديو الذي تداوله مستخدمو “فيس بوك” على نطاق واسع، طالبين يشاهدان رقصة الفنانة الاستعراضية التي شهدت انتشارًا واسعًا خلال الفترة الماضية على مواقع السوشيال ميديا.

بعد واقعة الراقصة لورديانا.. طلاب مدرسة بقنا يلعبون “سابواي” داخل الفصل (فيديو)

ودار حوار جانبي بين الطالبين ومدرس الفصل الجالس على الكرسي الذي يبدو أنه يستمتع بالمشاهدة معهما دون أن يبدي أي اعتراض على ما يحدث، وعلق على مقطع الفيديو قائلًا: “دي تكسب دهب لو اشتغلت هنا في مصر”.

كما شهدت إحدى المدارس الثانوية بمدينة قنا، لعب عدد من الطلاب “سابواي” على السبورة الذكية داخل الفصل.

وأظهر مقطع الفيديو الذي حصل عليه “القاهرة 24″ لعب طالب “سابواي” داخل الفصل، وسط تجمع زملائه حوله وتقسيم الأدوار فيما بينهم، وتشجيعهم له قائلين: “عاش يا أسطى عاش، 4 يلعبوا في الجيم الواحد”.

وسوم راما نجيب الراقصة لورديانا الألعاب الألكترونية فيروس كورونا وزراء الشباب والرياضة مدارس قنا

عاجل طقس الأربعاء مائل للدفء نهارًا على القاهرة والوجه البحري