الجمعة ١٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

شاهد عيان بواقعة المختل نفسيًا في طوخ: “كان بيضرب بسكينتين.. والدكتور ضياء أخد طعنات كتيرة”

المختل نفسيا بطوخ

قال شاهد عيان، بشأن واقعة المختل نفسيًا في قرية السيفا في مركز طوخ بمحافظة القليوبية، لـ”القاهرة 24″، إن “المتهم كان يجري بسكينتين في الشارع، وطعن الدكتور ضياء عبد العليم في بطنه، وكان يجري وراءه بالشارع، وعندما حاول المتوفى الثاني محمد عبد العليم، منعه، طعنه أسفل بطنه، ثم بدأ يسدد طعنات كثيرة للدكتور ضياء وهو ملقى على الأرض غارقا في دمائه، وظل يجري بالشارع ويسدد طعنات لباقي المصابين الذين تصادف مرورهم بالشارع وقت الواقعة”.

وأشار شاهد العيان إلى أن الطبيب المتوفى جار المتهم وصديقه، لافتا إلى أن المجني عليه كان ينتظر تنظيم حفل تخرجه خلال أسبوعين، وهو مشهود له بخدمة كل أهالي القرية، وتقديم العون لهم دون أي مقابل.

وكان فريق من النيابة العامة بطوخ، برئاسة المستشار طاهر غنيم رئيس نيابة طوخ، وبإشراف المستشار علي حسن المحامي العام الأول لنيابات جنوب بنها بالقليوبية، قد انتقل لمعاينة مكان واقعة مقتل شخصين وإصابة 4 على يدي مختل نفسيا في قرية السيفا التابعة لمدينة طوخ.

وأمرت النيابة العامة بدفن جثتي “محمد عبد العليم أحمد” 60 سنة- عامل، توفى فور وصوله المستشفى الجامعي ببنها، و”ضياء السيد عبد العظيم” 22 سنة الطالب بالفرقة الخامسة في كلية الطب، توفى هو الآخر متأثرا بإصابته.

كما أمرت النيابة بندب الطب الشرعي؛ لمعاينة الجثث، وبيان سبب الوفاة، والأداة المستخدمه فى الواقعة، وطلب تحريات المباحث، والاستعلام عن حالة المتهم، والمصابين في الواقعة؛ لسؤالهم.

وكان اللواء فخر الدين العربى، مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارا، من العميد تامر موسى مأمور مركز طوخ، يفيد بتعدى مريض نفسي على 6 أشخاص في الشارع، في قرية السيفا دائرة مركز طوخ.

وانتقل اللواء حاتم الحداد، مدير المباحث، والعميد خالد المحمدى رئيس مباحث المديرية، لمحل البلاغ، حيث تبين تعدي شخص، يدعى “أحمد. ج”، مريض نفسي، على كلا من “محمد عبد العليم أحمد” 60 سنة عامل و”ضياء السيد عبد العظيم” 22 سنة بالفرقة الخامسة بكلية الطب، وفي كلاهما متأثرين بإصابتهما.

كما تبين إصابة كلا من “منصور علي متولي القزاز”، و”أشرف إبراهيم عطا الله” بإصابات خطيرة وتم نقلهم إلى مستشفى الجامعة ببنها، في حالة خطرة.

نيابة طوخ تأمر بانتداب الطب الشرعي والاستعلام عن الحالة الذهنية للمختل عقليا بالقليوبية

وسوم القليوبية فيروس كوفيد-19 مارسيلو ريبيلو دي سوزا حجر صحّي

مواضيع متعلقة

عاجل علاء مبارك يُعلن رفع اسم الرئيس الأسبق وأسرته من قائمة عقوبات المملكة المتحدة