السبت ١٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

المتهمان بقتل سوري أمام نيابة العبور: “خنقناه بحبل وبصّمناه على عقدين لبيع شقته”

شنق- أرشيفية

أدلى “زيدانا أ. أ” و “نزار م. ش” سوريّا الجنسية، والمتهمان بقتل ثري بالعبور أمام النيابة، أنهما بعد مرورنا بضائقة مالية في الآونة الأخيرة، وبعد أن تناهى إلى علمنا أن المجني عليه يقوم باستجداء المارة، ويملك الشقه المقيم بها وردت إلى أذهاننا فكرة استدراجه وإكراهه على توقيع عقد بيع تلك الشقة، والاستيلاء منه على متعلقاته والتخلص منه.

وأضاف المتهمان، أنهما قاما بمراقبته وتتبع تحركاته، وقاما بالتوجه إليه أثناء وجوده أمام سنتر العبور الكائن بالحي الأول دائرة القسم، والتحدث إليه بحجة تفقد أحواله والسؤال عن احتياجاته، ثم أخبراه برغبتهما في اصطحابه وتوصيله لمحل سكنه،
وتابعا أمام النيابة، أن المجني عليه استقل رفقتهما السيارة الخاصة بالمتهم الأول، جالسًا بجوار قائدها المتهم الثاني، “وما أن وصلنا بالقرب من مدخل مدينة العبور الجديدة، بدأنا في تهديده مستغلين كبر سنه، وإكراهه على البصم على عقدين لبيع شقة على بياض أحدهما بإبهام اليد اليمنى، والآخر بإبهام اليد اليسرى، ثم استولينا منه على متعلقاته مبلغ 400 جنيه وهاتفه المحمول”.

واستكملا اعترافاتهما، يأنه عقب ذلك قام المتهم الثاني بإلفاف حبل حول رقبته كان قد أعده سلفًا إلى أن فارق الحياة، ثم أزلنا آثار البصمة من أصبعيه مستخدمين مادة “تنر”، وأوضح أنهما حملا جثمانه وقاما بإلقائه بمكان العثور عليه، وفي أثناء ذلك نزعنا الجلباب الذي كان يرتديه والحذاء الخاص به ووضعناه بجواره وفررنا هاربين.

وأضافا أن النظارة الطبية المعثور عليها، غير خاصة بالمجني عليها وأنها كانت موجودة بالمكان، وأن آثار الدماء الملوث بها الجلباب تناثرت عليه من الإصابات الظاهرة بالجثة والناتجة عن النهش الحيواني.

كان اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة العبور، يفيد تلقيه بلاغًا بالعثور على جثة ثري سوري الجنسية 59 سنة، بقطعة أرض بمدخل مدينة العبور الجديدة، وبها سحجات متفرقة وآثار احمرار حول الرقبة.

وبإخطار اللواء حاتم حداد مدير مباحث القليوبية، تم تشكيل فريق بحثي قاده العميد خالد المحمدي رئيس المباحث الجنائية، ومباحث قسم شرطة العبور، وتوصلت التحريات إلى تحديد مرتكبي الواقعة، وهما سائقان يحملان نفس الجنسية.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما بمأمورية، أسفرت عن ضبطهما، وبمواجهتهما بما توصلت إليه التحريات أقرا بها واعترفا بارتكابهما الواقعة، وقررا أنه نظرا لعلمهما بملكية المجني عليه لشقة، فقد عقدا العزم على التخلص منه بدافع الاستيلاء على الشقة.

كشف غموض العثور على جثة ثري عربي ملقاة بقطعة أرض بالعبور قليوبية

“رموه خارج المدرسة وهربوا”.. شاهدة عيان تروي لحظات غرق طفل العبور داخل حمام السباحة (صور وفيديو)

وسوم العبور القليوبية سورى كمامات مجهولة المصدرمصدر مباحث القليوبية مدينة العبور الجديدة

مواضيع متعلقة

عاجل بومبيو: لدينا دليل جديد يؤكد أن كورونا تسرب من مختبر في ووهان