الخميس ٢٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

مستشفى بالغربية يرفض دخول طفل مصاب بـ”اشتباه كورونا” للعناية المركزة.. والإدارة ترد (فيديو)

مستشفى بالغربية يرفض دخول طفل مصاب بـ”اشتباه كورونا” للعناية المركزة.. والإدارة ترد (فيديو)

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لطفل لا يتعدى 10 أعوام، على جهاز تنفس صناعي “أنبوبة أكسجين”، مصاب بـ”اشتباه كورونا”، وسط صرخات وصيحات من أهلة وذويه.

وظهر في مقطع الفيديو المتداول صوت أحد الHشخاص وهو يتحدث عن رفض مستشفى المنشاوي العام، استقبال الطفل ودخوله العناية المركزة الخاصة بالأطفال، على الرغم من أنها على بعد خطوات من المكان الذى يجلس فيه الطفل ووجود أسّرة داخل العناية.

من جانبه قال الدكتور محمد جابر، مدير مستشفى المنشاوي العام لـ”القاهرة 24″، إن الطفل مريض بمرض مزمن وعيب خلقي يؤثر على الجهاز العصبي وجميع أعصاب الجسم، ومعتاد على العلاج داخل مستشفى المنشاوي باستمرار؛ نظرا للمعاملة الصحية الجيدة التي يتلقها الطفل خلال مرحلة علاجه.

 

وأشار مدير المستشفى المنشاوي العام إلى أن الطفل حضر إلى المستشفى أمس، ويعانى من ضيق في التنفس، وتم عمل فحوصات وتحاليل وأشعة على الصدر للطفل، وتبين إصابته بـ”اشتباه بكورونا”، وتم التنسيق على مستشفى المبرة لنقل الحالة الى إحدى غرف العزل، لوجود 5 حالات داخل عناية الأطفال المركزة وخوفا من نقل عدوى الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف أن أسرة الطفل رفضت نقله إلى مستشفى المبرة وهددت بنشر فيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإثارة الرأي، في المقابل قام المستشفى بوضع الطفل في غرفة الانعاش الرئوي بالاستقبال، وتم عمل نبطشية من طبيب وممرضة، بجوار الحالة وسيتم أخذ مسحة أخرى اليوم الجمعة من الطفل، للتأكد من إصابته بفيروس كورونا، وفى حالة سلبية الحالة سيتم نقلها لعناية الأطفال، أما في حالة إيجابية الحالة فسيتم نقلها إلى مستشفى المبرة أو العناية المركزة للكبار.

تجمهر “أسرة متوفى” أمام وحدة صحية بالغربية: “مفيش طبيب يطلع تصريح دفن” (صور)

وسوم التواصل الإجتماعي العناية المركزة مسحة لاعبي درجة تانية تشييع جثمان صفوت الشريف هروب مساجين طنطا

مواضيع متعلقة

عاجل وزيرة الصحة تعلن وصول 3 طائرات مصرية تحمل مساعدات لدعم لبنان