الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مرشح بالإسماعيلية يوزع كمامات بالمخالفة لإجراءات الصحة أمام اللجان (فيديو)

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 07/ديسمبر/2020 - 12:19 م

شهدت جولة الإعادة بالانتخابات البرلمانية بمحافظة الاسماعيلية، توزيع عصام دياب المرشح عن انتخابات مجلس النواب عن الدائرة الأولى بالمقعد الفردي بالمحافظة، كمامات طبية على الناخبين، عليها صورته ورمزه الانتخابي، كأحد أنواع الدعاية الانتخابية، غير ملتزمًا بالصمت الانتخابي.

وحصل موقع “القاهرة 24″، على فيديو قبل توزيع كمامات الدعاية الانتخابية على الناخبين بجولة الاعادة بالانتخابات البرلمانية بمحافظة الاسماعيلية.

وقالت مصادر طبية بصحة الاسماعيلية، إن توزيع كمامات بشكل عشوائي مخالف لتعليمات وزارة الصحة حيث يجب إشراف الصحة عليها، للتأكد من خضوعها لعملية التعقيم.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر قانونية، أنن توزيع كمامات كدعاية انتخابية على الناخبين يُعد مخالفُا لتعليمات اللجنة العليا للانتخابات، حيث وضعت الهيئة الوطنية للانتخابات ضوابط محددة للدعاية الانتخابية للمرشحين بنظام القوائم والفردي لانتخابات مجلس النواب 2020، أهمها عدم تقديم هدايا، تبرعات، مساعدات نقدية أوعينية، أو غير ذلك من المنافع، فضلًا عن  الوعد بتقديمها سواء كان ذلك بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

رئيس العليا للانتخابات بالاسماعيلية: جميع اللجان الانتخابات فتحت في موعدها

كما أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في وقت سابق، الحد الأقصى للإنفاق في الجولة الأولى للمرشح الفردى 500 ألف جنيه والإعادة 100 ألف جنيه، والحد الأقصى للمرشحين بنظام القائمة المخصص لها 42 مقعدًا 7 ملايين جنيه والإعادة 2 مليون و800 ألف جنيه، بالإضافة إلى تحديد اللجنة العليا لسقف الدعاية الانتخابية بنظام القائمة المخصص لها 100 مقعد 10 ملايين و600 ألف جنيه، والإعادة 6 ملايين و600 ألف جنيه.

وسمحت الهيئة الوطنية للمرشحين بتلقي التبرعات من أي شخص أو حزب بحد أقصى حزب 5%، وحظر الدعاية الانتخابية في غير موعده وحظر تنظيم الاجتماعات العامة بغرض الدعاية الانتخابية، وعدم التعرض لحرمة الحياة الخاصة للمواطنين أو للمرشحين، أو تهديد الوحدة الوطنية، أو استخدام الشعارات الدينية، أو الرموز التي تدعو للتمييز بين المواطنين.

ومنعت أيضًا الهيئة الوطنية استخدام المباني والمنشآت المملوكة للدولة أو شركات قطاع الأعمال أو وسائل النقل العام والمدن الجامعية، وحظرت استعمال أو السماح باستعمال وسائل الدعاية الانتخابية في غير أهدافها، فضلًا عن استعمال مكبرات الصوت لأغراض الدعاية الانتخابية بالاتفاق مع السلطة المحلية.

وأكدت الهيئة على  عدم إنفاق الأموال العامة وأموال شركات القطاع العام أو قطاع الأعمال العام، الجمعيات، المؤسسات الأهلية، أو الكتابة بأي وسيلة على جدران المباني الحكومية أو الخاصة، بالإضافة إلى تأكيدها على عدم القيام بأية دعاية انتخابية تنطوي على خداع الناخبين أو التدليس عليهم بنشر أو إذاعة أخبار كاذبة عن موضوع الانتخاب.

انتخابات الإسماعيلية.. استبعاد أصحاب الحرارة المرتفعة أو الأعراض التنفسية من الإدلاء باصواته

 

تابع مواقعنا