الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دفاع أبطال فيديو “سماح بنت الحاج شهاب” بكفر الشيخ يوضح آخر التطورات بشأن المتهمين (خاص)

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 07/ديسمبر/2020 - 11:23 م

قال رائد بهاء نوفل، محامي أصحاب واقعة فيديو “سماح بنت الحاج شهاب” بكفر الشيخ، إن قرار إخلاء سبيل المتهمين من سراي قسم شرطة كفر الشيخ، جاء عقب دفع فريق الدفاع الذي ترأسه بـ5 أسباب تستدعي خروج المتهمين.

وأضاف نوفل، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ أنه دفع ببطلان القبض على المتهمين، مصطفى محمد شحاتة بيومي، الشهير بمصطفي بوخه، وشهاب هلال شهاب، والمعروف بوالد سماح، بسبب مرور أكثر من 24 ساعة على القبض عليهم ولم يتم عرضهم على النيابة العامة، وكذلك بطلان تحريات المباحث لتحريرها من غير مختص، حيث إن النيابة العامة، طلبت تحريات مباحث الإنترنت، وليس قسم أول كفر الشيخ كما تقدمت.

من جانبه قال محمود محمد هنداوي، أحد أعضاء فريق الدفاع عن المتهمين، إنه طلب من النيابة إخلاء سبيلهم بسبب عدم وجود شكوى سب وقذف، وأن باقي الاتهامات حكمها في القانون الغرامة وليس الحبس.

وتابع هنداوي، أن فريق الدفاع يوجد  الآن في قسم أول كفر الشيخ، لإنهاء إجراءات إخلاء سبيلهم، حيث من المتوقع خروجهم خلال ساعة.

إخلاء سبيل أبطال فيديو “سماح بنت الحاج شهاب” بكفر الشيخ (خاص)

كانت النيابة العامة بكفر الشيخ، تحت إشراف المستشار أشرف على ربيع، المحامي العام لنيابات كفر الشيخ، أصدرت قرارًا بإخلاء سبيل المتهمين في واقعة فيديو “سماح بنت الحاج شهاب”، من ديوان قسم أول كفر الشيخ بدون ضمانات.

كانت تحريات المباحث في الواقعة أكدت أن المتهمين عددهم 7 أشخاص، أبرزهم، مصطفى محمد شحاتة بيومي، الشهير بمصطفى بوخه، وشهاب هلال شهاب، والمعروف بوالد سماح.

وأكدت تحريات الرائد محمد هاني، رئيس مباحث قسم أول كفر الشيخ، أن شهاب حسن شهاب، ليس لديه ابنة تدعى سماح، وما هي إلا شخصية وهمية، اختلقها المتهمون.

وتابعت تحريات المباحث التي حصل عليها “القاهرة 24” أن المتهم مصطفى محمد شحاتة بيومي، قام باستئجار الإنارة والميكروفون المستخدم في الواقعة من أحد مخازن الفراشة بسخا، ويدعى “و. ع” وقام باستئجار السيارة المستخدمة محل الواقعة من نجل خالته.

تابع مواقعنا