الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسؤول بمستشفى قنا العام يكشف تفاصيل إصابة طفلة بـ”العمى” داخل قسم الحضانات

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 09:20 م

قال مصدر مسؤول بمستشفى قنا العام، إن واقعة تعرض طفلة للعمى نتيجة وضعها بحضانة أطفال داخل قسم الحضانات وحديثي الولادة، ترجع إلى عامين ماضيين تقريبا، ولكن النيابة بدأت تحقيقاتها منذ يومين فقط.

وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن الواقعة بدأت في عام 2018، عندما استقبل قسم الحضانات بالمستشفى طفلة ولدت بعد 7 أشهر فقط من الحمل، وجرى وضعها على جهاز تنفس صناعي لمدة شهر كامل، مشيرا إلى أنه من مضاعفات وضع الطفلة داخل حضانات التنفس الصناعي لمدة طويلة حدوث انفصال في الشبكية، وهو ما وضع مسؤولي القسم آنذاك في حيرة ما بين المحافظة على حياة الطفلة بوضعها داخل الحضانة أو إخراجها والتسبب في وفاتها.

وتابع المصدر، أن الطبيب المختص بالحالة أعدَّ تقريرًا طالب فيه ولي الأمر بعرض الطفلة على أخصائي لفحص قاع العين، خاصة وأن من المضاعفات حدوث انفصال شبكية لطفل من كل ألف، إلا إن ولي الأمر أهمل في ذلك، وفوجئنا بتحرير محضر وتحريكه في النيابة منذ يومين والتحقيق مع أطباء والإفراج عنهم بكفالة 5 آلاف جنيه.

وكانت النيابة العامة بدأت في التحقيق بواقعة تحرير ربة منزل، محضرًا تتهم فيه أطباء بمستشفى قنا العام بالإهمال والتقصير والتسبب في إصابة طفلتها بالعمى.

وقالت والدة الطفلة في المحضر، إنها رزقت بطفلين توءمًا وتوفي أحدهما عقب الولادة مباشرة، وتم وضع الطفلة داخل حضانة الأطفال وحديثي الولادة بمستشفى قنا العام، وخلال ترددها عليها فوجئت بإصابة ابنتها بالعمى، وعند عرضها على طبيب أكد إصابتها بضمور في الشبكية.

جرى ضبط 5 أطباء، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيقات، والتي أمرت بعرض الطفلة على الطب الشرعي، وإخلاء سبيل الأطباء بكفالة 5 آلاف جنيه.

والدة طفلة مصابة بـ”عتامة في العين” تناشد وزيرة الصحة بإجراء عملية لابنتها: “رجعوا نور عينها”

والدة طفلة تعاني من ضمور في المخ: المستشفيات ترفض علاجها على نفقة الدولة ولا تمتلك تأمينًا صحيًا (فيديو)

تابع مواقعنا