رئيس التحرير
محمود المملوك

توزيع 920 بطة مسكوفي لـ46 سيدة بقرية كوم شريك في البحيرة (صور)

القاهرة 24

واصلت الوحدات المحلية لمراكز محافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، توزيع البط على السيدات الريفيات، والذي يشمل إقراض السيدات داخل الوحدات القروية بالمحافظة، لتشجيعهن على إقامة مشروعات تربية بط، وذلك في إطار مشروع “قرية بحراوية منتجة”.

وسلمت الوحدة المحلية لقرية كوم شريك التابعة لمركز كوم حمادة، عدد 920 بطة مسكوفي لعدد 46 سيدة ريفية بنطاق الوحدة المحلية بكوم شريك، وذلك بحضور وليد رحمي، رئيس الوحدة المحلية لقريه كوم شريك، وأحمد عبد الحميد مسؤول المحافظة، وأيمن الطويل، مسؤل التنمية بالمركز، وسعيد خالد، سكرتير الوحدة لقرية كوم شريك.

توزيع البط فى البحيرة
توزيع البط فى البحيرة
توزيع البط فى البحيرة
توزيع البط فى البحيرة
توزيع البط فى البحيرة
توزيع البط فى البحيرة
توزيع البط فى البحيرة
توزيع البط فى البحيرة

 

ومن جانبه أكد اللواء هشام أمنة، محافظ البحيرة، ان الهدف من مبادرة “قرية بحراوية منتجة” هو تحويل قرى محافظة البحيرة من قرى مستهلكة إلى قرى منتجة، لما في ذلك من فوائد جمة ينعكس أثرها على معدلات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ويستفيد منها الجميع وخاصه المرأة الريفية.

يذكر أنه يتم تمويل المشروعات في صورة قروض يتم منحها من صندوق الخدمات بالمحافظة، تكون قيمة القرض 1500 جنيه علي أن يمول المقترض بعدد 20 بطة مسكوفي قيمتها 600 جنيه، ومبلغ مالى بمطلبات تغذية البط على مدار ثلاثة أشهر قدره 900 جنيه، ويمكن للمستفيد من القرض الحصول على مضاعفات القرض حتي مبلغ 9 الاف جنيه علي أن يسدد القرض في موعد غايته 100 يوم من تسليم البط ويضاف 2 ٪ مصاريف إدارية.

البط يتحدى موجة كورونا الثانية.. توزيع 720 بطة على 36 سيدة بقرية أفلاقة في البحيرة (صور)

“البحيرة” توزع كميات من “البط” على السيدات الريفيات بإيتاي البارود (صور)