الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة وفاة حالة مصابة بـ”كورونا” بسبب نقص الأكسجين في مستشفى حكومي بالشرقية (صورة)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 11:06 ص

كشفت إدارة مستشفى “أبو حماد” المركزي، بمحافظة الشرقية، حقيقة وفاة إحدى الحالات المصابة بفيروس كورونا المُستجد داخل المستشفى في قسم الاستقبال لعدم وجود أوكسجين بالغرفة التي كانت تمكث بها على مدار 24 ساعة.

وأكدت إدارة المستشفى، في بيانٍ لها، اليوم الجمعة، أن المشفى لم يشهد أي حالات وفاة، وأن الحديث عن دخول حالة ووفاتها في ساعة متأخرة من مساء الخميس، أمر غير صحيح.

وأوضح البيان أن قرار اللجنة الطبية العليا، بالنسبة للحالة المُشار إليها، كان الخضوع للعزل المنزلي، فضلًا عن أن الغرفة مثار الحديث بالمشفى كانت مزودة بالأكسجين المركزي.

بيان مستشفى أبو حماد
بيان مستشفى أبو حماد

وقال البيان إن كل مواطن أو مريض يتردد على المستشفى له الحق أن يتلقى الرعاية الكاملة والمناسبة، فضلًا عن ضرورة وسرعة الاستجابة من جانب كل الفرق الطبية لأي شكاوى من جانب المواطنين، في إشارة إلى أن أي حالة اشتباه في الإصابة بفيروس كورونا المُستجد يتم عمل اللازم لها حتى يتم التنسيق خلال دقائق مع مرفق الإسعاف، على أن يتم تحويل الحالة لعمل أشعة مقطعية على الصدر حتى يتم اتخاذ القرار المناسب.

لمواجهة موجة كورونا الثانية.. تشميع 5 مقاه وكافيهات ومصادرة 51 “شيشة” في الشرقية (صور)

وأشارت إدارة المستشفى إلى توقيع الكشف وفحص أكثر من 20 حالة يوميًا، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة والعليا لمواجهة فيروس كورونا المُستجد، فضلًا عن وضع سيناريوهات لجاهزية المستشفى وتحويله إلى مستشفى عزل حال زيادة عدد الحالات المصابة بالفيروس.

تابع مواقعنا