الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نصب على الأهالي في مليار جنيه.. رفض استئناف النيابة على إخلاء سبيل “ريان الشرقية” وظهور قضايا جديدة

القاهرة 24
محافظات
السبت 12/ديسمبر/2020 - 04:11 م

أيد قاضي الاستئناف بمحكمة جُنح ديرب نجم، بمحافظة الشرقية، قرار قاضي المعارضات بإخلاء سبيل مُدرس، بكفالة قدرها 2000 جنيه، على ذمة التحقيقات؛ على خلفية اتهامه بالنصب على عدد من المواطنين من أهالي قريته “منا صافور” التابعة لمركز شرطة ديرب نجم، في مبالغ مالية تصل إلى مليار جنيه، بدعوى توظيفها لهم في مشروعات تجارية نظير 50% من الأرباح.

القرار جاء ليرفض الاستئناف الذي تقدمت به النيابة العامة للمطالبة باستمرار حبس المتهم ورفض إخلاء سبيل المتهم، لكن جرى استمرار حبس المتهم المعروف إعلاميًا بـ”ريان الشرقية” على ذمة التحقيقات في قضيتي نصب جديدتين.

وأفاد مصدر أمني رفيع المستوى بأن هناك جهودا من جانب عدد من الأهالي لمحاولة التصالح مع المتهم، على أن يرد لهم أموالهم التي تأخر عن سدادها نحو ثلاثة أشهر.

استغل اسم شركته في النصب.. ننشر قرار إحالة “ريان الشرقية الجديد” لمحكمة الجنايات (مستندات)

البداية كانت بتلقي اللواء إبراهيم عبدالغفار، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء دكتور أيمن مطر، نائب مدير الأمن لقطاعي الجنوب والعاشر من رمضان، يفيد بورود عدة بلاغات من أهالي قرية “منا صافور” التابعة لمركز شرطة ديرب نجم، يتهمون فيها المدعو “حسني.ع.أ.ش” 52 سنة، مُدرس متفرغ، مُقيم بالقرية، بالنصب عليهم في مبالغ مالية تصل إلى مليار جنيه، بدعوى توظيفها لهم مقابل اعطائهم 50% من قيمة الأرباح، قبل أن يختفي منذ شهر، في محاولة للهروب خارج البلاد.

وأفاد الضحايا، في بلاغهم، بأن المشكو في حقه كان محل ثقة لديهم وكان يعمل فى توظيف الأموال من منتصف التسعينيات، وكان ملتزمًا في دفع الأرباح لهم، لكنه اختفى فجأة منذ شهر،دون سداد أرباحهم الشهرية، فيما جرى تشكيل لجنة لحصر المبالغ من قبل أحد أقاربه ووعد المودعين برد أموالهم لكنه لم يلتزم لتعثره ماديًا هو الآخر.

جرى ضبط المتهم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، قبل صدور قرار لإخلاء سبيله بكفالة مالية وتقدم النيابة العامة بطلب استئناف على القرار، والذي لم يلق قبول قاضي الاستئناف، لكن جرى استمرار حبس المتهم على ذمة التحقيقات في قضيتي نصب جديدتين.

تابع مواقعنا