الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإهمال يضرب كوبري محمد علي الأثري بالقناطر.. والمحافظة ترد (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 13/ديسمبر/2020 - 02:47 م

شهد كوبري محمد علي بالقناطر الخيرية، حالة من الإهمال المتردي، حيث يظهر تآكل الطبقة الأسمنتية التي تعلوه بجانب القمامة التي تتراكم عليه دون أي اهتمام من قبل المسؤولين، بالرغم من الأهمية الأثرية الكبري لذلك الكوبري، الذى يعد من أهم الأثار بمدينة القناطر الخيرية.

يقول تامر عامر، أحد أهالي مدينة القناطر الخيرية لـ”القاهرة 24″، إن كوبري محمد علي، أصبح مهملا للغاية، حيث يوجد تكسير بأحد الأسوار التي تحيط، بجانب القمامة التي أصبحت تعلوه، وتأكل الطبقة الأسمنتية مما يعرضه لتآكل والسقوط دون أي اهتمام من قبل المسؤولين بالمحافظة أو مجلس مدينة القناطر الخيرية.

الإهمال يضرب كوبري محمد علي
الإهمال يضرب كوبري محمد علي
الإهمال يضرب كوبري محمد علي
الإهمال يضرب كوبري محمد علي

وأشار أحد الأهالي، أن ذلك الكوبري الأثري الهام، قضى عليه الإهمال وعدم الاهتمام به إذ أنه مكان تاريخي هام منذ إنشائه، موضحا أنه تحول من مكان أثري إلى مكان يعبر منه قائدي الدراجات النارية بالرغم من أن ذلك ممنوع ولكن لعدم وجود اهتمام ورقابة أصبح كل شيئا متاح.

محافظ القليوبية يحيل صاحب بناء مخالف بشبين القناطر للنيابة العسكرية (صور)

وأكد مصدر بمحافظة القليوبية لـ”القاهرة 24″، أنه تم التواصل مع مجلس مدينة القناطر الخيرية، لرفع أي مخلفات تعلو ذلك الكوبري الأثري العام، كما أنه سيتم التواصل مع هيئة الآثار بالقليوبية لأتخاذ اللازم تجاه من ترميم واصلاح.

تابع مواقعنا