الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل صحة الغربية: 13 مكتبًا لتوزيع مصل كورونا وضغط متزايد على شبكات الأكسجين

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 05:21 م

كشف الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، عن تجهيز 13 مكتب صحة بالمحافظة لاستقبال تطعيمات مصل الكورونا، مؤكدًا البدء بالأطباء ومرضى الفشل الكلوي والأورام.

وشدد "حميدة" على أن الدولة تعمل جاهدة لمحاربة الفيروس، ويجب التكاتف لمساعدة القطاع الطبي، موضحًا أن مستشفيات المحافظة استقبلت 34 ألف حالة كورونا بالغربية من بينها 6148 إصابة مؤكدة منذ فبراير الماضي وتم متابعة 52 ألف حالة من المخالطين للمصابين.

جاء ذلك خلال ندوة استراتيجية مكافحة الفساد والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، التي نظمها الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، بحضور الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية على مستوى الجمهورية، وممثلي الجمعيات الأهلية بمراكز المحافظة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن الضغط على شبكات الأكسجين في تزايد كبير مع الموجة الثانية لكورونا، مطالبا المجتمع المدني بمدّ يد العون للمستشفيات ودعمها.

وأكد وكيل صحة الغربية، على عدم  قبول تبرعات بتخصيص أماكن أو مناطق للعزل معينة  كما يشاع لتعارضها مع الإجراءات الطبية والاحترازية، وخاصة غرف العناية المركزة التي تحتاج لإجراءات طبية معينة، مشيرًا إلى أنه توجد غرف للعزل بجميع المستشفيات بمدن الغربية.

"مدبولي" يُكلف بالإعلان عن خطة توزيع لقاح فيروس كورونا والمعايير المُتبعة في هذا الشأن "الأوقاف" تشدد على قصر العمل بالمساجد على الصلوات فقط بسبب كورونا

بعد إصابته بكورونا.. مسحة جديدة لموسيماني غدًا 

 

تابع مواقعنا