الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فحص وإصلاح أعمدة الإنارة وتشكيل غرفة عمليات.. أبرز استعدادات الإسماعيلية لمواجهة سوء الأحوال الجوية

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 01:44 م

أعلن اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، رفع حالة التأهب القصوى ضمن استعدادات الجهاز التنفيذي والمحليات لمواجهة سوء الأحوال الجوية.   وفي هذا السياق، قامت جميع قطاعات المحافظة وتوابعها بفحص جميع أعمدة الأنارة وصيانة كافة الأعمدة المتضررة نتيجة سقوط الأمطار، وكان قد ورد بلاغ لغرفة العمليات بسقوط عمود نتيجة تساقط المياه أمام مدرسة عثمان أحمد عثمان بحي ثالث.

واستجابة للبلاغ، توجه الحي وتم رفع العمود مع إحاطة علم المواطنين بأن شبكة الإنارة ستغلق لمدة 24 ساعة لحين انتهاء أعمال الصيانة صيانة 20 كشاف صوديوم بعزبة عادل صميدة بأبوصوير البلد، ولم ترصد غرفة العمليات شكاوي لتضرر الكهرباء بأماكن أخري.

وفي إطار موجة التقلبات الجوية وتغير الطقس وما يترتب على ذلك من آثار، شدد اللواء أركان حرب شريف فهمى على جميع المسؤلين باستمرار عقد غرف العمليات بكافة القطاعات الخدمية والمرافق بهدف مواجهة أى شكل من أشكال تجمعات مياه الأمطار والسيول والتعامل مع أى موقف طارئ بشكل فوري.

مصرع فتاة سقطت من سطح منزلها أثناء تزيينه لإسعاد أطفال العائلة بالإسماعيلية

كما شدد محافظ الإسماعيلية على مراجعة ومتابعة ما تم اتخاذه من تدابير بجميع الوحدات المحلية بمختلف مستوياتها، وضرورة المتابعة الميدانية لجميع الجهات الحكومية والمدارس وكافة الجهات الخاصة بالتجمعات للمواطنين للتأكد من تفعيل إجراءات الوقاية والالتزام بالتباعد الاجتماعي وتنفيد أعمال التطهير والتعقيم والرش بالمطهرات لكافة الأماكن بشكل يومي قامت المراكز والمدن برش وتعقيم مباني الوحدات المحلية والجهات الحكومية وعدد من المدارس خاصة مدارس القرى وتوابعها وعدد من مكاتب البريد استعداد لاستقبال كبار السن لقبض معاشاتهم، كما يتم تعقيم المساجد، مشددًا على استمرار كافة الإجراءات يوميا للحد من انتشار فيروس كورونا.

تابع مواقعنا