رئيس التحرير
محمود المملوك

جدة الطفل المعتدى عليه بكابل كهربائي من والده: "متعود على كده.. وكان بيضرب بنتي 5 سنين"

القاهرة 24

قالت جدة الطفل أبوبكر، الذى اعتدى عليه والده بكابل كهربائي؛ لمطالبته بمصاريف، للذهاب إلى الطبيب بسب مرضه، إن والد الطفل اعتاد طيلة عمره على تعذيب أطفاله، مثلما كان يقوم بتعذيب ابنتي، زوجته، على مدار 5 سنوات، حتى تم الطلاق، بل كان يعذبها أكثر من ذلك، ودون أي أسباب.  

وأوضحت الجدة أن الطفل "أبو بكر"، وشقيقه "عثمان"، يعيشان معها منذ عام، وأن والدهما كان يدفع لهما 600 جنيه نفقة لكل طفل، بطريقة ودية، إلا أنه في الفترة الأخيرة أصبح يماطل، وعندما ذهب إليه نجله "أبو بكر"، لمطالبته بمبلغ 300 جنيه، مقابل ثمن الكشف عند طبيب نفسي؛ ضربه ضربا مبرحا. 

وأشارت الجدة إلى أن الأطفال يعانون من تعب نفسي شديد، وخوف؛ بسبب ضرب الأب لهم، وأنها قامت بالكشف عليهم، فأرشدها الأطباء إلى ضرورة عرضهم على طبيب نفسي، لأنهم بحاجة إلى تأهيل؛ للخروج من تلك الحالة التي يعانون منها. 

وطالبت الجدة بحق الأطفال، مؤكدة أن والدهم يجب أن ينفق عليهم، بجانب حقهم فما تعرضوا عليه من ضرب وإهانة على يديه، في إطار قانوني عادل.

أب يعتدي على نجله بالضرب بكابل كهربائي بسبب "مصاريف العلاج" بقليوب (صورة) 

وكان اللواء فخر الدين العربي، مدير أمن القليوبية، قد تلقي إخطارا، من المقدم طه حسين رئيس مباحث مركز شرطة قليوب، يفيد بتلقيه بلاغا، من جده الطفل "أبو بكر. ا. ع" 13 عاما، بالصف الثاني الإعدادي، قالت خلاله، إنه اثناء مطالبة الصغير، لوالده، بإعطائه أموالا ليذهب إلى طبيب ليعالجه؛ استشاط الأب غضبا، وأجهز عليه بكابل كهربائي، علي ظهره.

وحرر عن ذلك المحضر رقم 19026 جنح مركز قليوب، وتولت النيابة التحقيق.