السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامي "سيدة الكرم" بعد براءة المتهمين: نعيش حالة ذهول والحكم مفاجأة للجميع

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 11:29 م

علق الدكتور إيهاب عادل رمزي ، محامي "سعاد ثابت" التي عرفت قضيتها إعلاميًّا باسم "سيدة الكرم"، على حكم محكمة الجنايات بالمنيا، مساء أمس الخميس، ببراءة المتهمين الثلاثة في القضية التي شغلت الرأي العام في مصر.

وقال الدكتور إيهاب رمزي، إن المتهمين قاموا بالطعن في الحكم الذى صدر من المحكمة بمعاقبتهم 10 أعوام غيابيا، ومثلوا أمام المحكمة وبعد سماع المرافعات حكمت ببراءتهم، رغم عدم ظهور أدلة جديدة للنطق بهذا الحكم، ولم تودع المحكمة في حيثيات الحكم ونطقه بالبراءة مباشرة.

وأضاف رمزي لـ"القاهرة24"، أننا في ذهول من هذا الحكم الذى كان عكس كل التوقعات ومفاجأة للجميع، رغم كل الدلائل قائمة في القضية من خلال تحريات الشرطة، التي أكدت صحة الواقعة وأقوال السيدة، التي جردت من ملابسها تماما أمام الجميع، وتركت القرية بسبب تلك الحادثة.

وأوضح رمزي، أن النائب العام أصدر قرارا سريعا اليوم الجمعة، بالطعن على الحكم بالنقض، لأنه الجهة الوحيدة التي تملك ذلك الطعن في تلك القضية، مشيرا إلى أن جميع أجهزة الدولة قامت بالاعتذار لهذه السيدة وعلى رأسهم رئيس الدولة عبد الفتاح السيسي، وهذا دليل على صدق "سيدة الكرم" وثبوت الواقعة.

وأشار رمزي، إلى أن سعاد ثابت، الست السبعينية، في حالة انهيار تام بعد سماع حكم المحكمة ببراءة المتهمين الثلاثة، وازداد جراحها عمقا ولم تكن متخيلة أن حقها يضيع، موضحا أن جميع أفراد الأسرة وأهالي القرية فى حالة حزن شديد لما صدر من محكمة الجنايات بشأن القضية، وتغيير المسار من 10 أعوام إلى براءة.  

وترجع أحداث القضية إلى مايو 2016 الماضي، عندما نشبت مشاجرة كبيرة بسبب تردد بعض الشائعات عن وجود علاقة بين ربة منزل متزوجة وشاب قبطي، بقرية الكرم، بمركز أبو قرقاص، جنوب المنيا.

وصدر حكم غيابي في يناير 2020 بالسجن 10 أعوام على المتهمين، فلجأوا إلى الاستئناف عن طريق المحامي الخاص بهم، وتم قبوله وصدر حكم الجمعة بالبراءة.

تابع مواقعنا