الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على قرارات محافظة المنوفية بعد زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا

القاهرة 24
محافظات
السبت 19/ديسمبر/2020 - 03:23 م

اتخذ اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، قرارًا بتخصيص 90% من أسرة المستشفيات العامة والمركزية لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا، و10% لحالات الطوارئ، مع تفعيل الخط الساخن للإبلاغ عن حالات الكورونا لمدة 24 ساعة، لمواجهة الأعداد المتزايدة في إصابات الفيروس.

ووجه محافظ المنوفية الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة، بزيادة عدد أسرة العناية المركزة لمرضى كورونا بالمستشفيات العامة والمركزية بالتنسيق مع المستشفى التعليمى والجامعى لاستقبال المرضى المصابين بأمراض أخرى، وغلق العيادات الخارجية بالمستشفيات وتحويل المرضى إلى المراكز والوحدات الصحية وتفعيل العمل بعربات القوافل العلاجية للكشف بدلا من المستشفيات، مع استمرار عمل الطوارئ والاستقبال للحوادث فقط.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى  أنه سيتم وقف قوائم الانتظارعلى العمليات الباردة واستمرار صرف علاج نفقة الدولة لمدة ثلاثة شهور، مشيرًا الى ضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية وزيادة الوعي  بين المواطنين لتفادي الإصابة بفيروس كورونا.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع  اللجنة العليا لمواجهة كورونا، بحضور وكيل وزارة الصحة  وأعضاء اللجنة العليا لمواجهة كورونا، وذلك في إطار جهود المحافظة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا ومتابعة الموقف الحالي للفيروس.

وفاة استشاري النساء والتوليد بمستشفى المبرة في المحلة بعد إصابته بـ"كورونا"

تعقيم وتطهير ديوان محافظة الإسكندرية بعد إصابة الشريف بفيروس كورونا (صور)

إيطاليا تعلن إغلاق البلاد قبل عيد الميلاد بسبب زيادة إصابات ووفيات كورونا

تابع مواقعنا