السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شبورة مائية كثيفة تغطي الطريق الزراعي والصحراوي بالإسماعيلية

القاهرة 24
محافظات
الأحد 20/ديسمبر/2020 - 07:52 ص

تعرضت مدن ومراكز محافظة الإسماعيلية، اليوم الأحد، ولليوم الثاني علي التوالي، لشبورة مائية كثيفة غطت الطرق الرئيسية والفرعية، خاصة الطريق الزراعي والصحراوي، ما تسبب في ضعف الرؤية.

وتناشد إدارة المرور بمحافظة الاسماعيلية ، المواطنين بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة، بسبب وجود شبورة مائية كثيفة والالتزام بالسرعات القانونية وترك مسافة بين السيارات وبعضها خشية حدوث انزلاق لأي سيارة، كما طالبت بالالتزام بالحارات المرورية والتهدئة بسبب الشبورة الكثيفة، والالتزام بتعليمات الإدارة حرصا على سلامة السائقين والمواطنين.

كما أعلنت غرف عمليات المرور حالة الطوارئ تحسبًا لتقلبات الطقس و ظهور شبورة، استعدادًا لتلقى البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة، بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من عدم استقرار حالة الطقس.

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور،  حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق.

كما تتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أى معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال.

وقامت الإدارة العامة للمرور بتوفير ونشر عدد من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق او حوادث للسيارات من خلال الاستجابة للبلاغات ذات الصلة والتي تتلقاها غرفة العمليات.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن طقس الـ3 أيام المقبلة، والتي تودع فيهم مصر فصل الخريف وتستقبل فصل الشتاء والذي يبدأ غداً الاثنين 21 ديسمبر، ويسود البلاد في الأيام الثلاث طقس مائل للدفء شمالاً دافيء جنوباً وتحذر الأرصاد من شبورة مائية كثيفة صباحاً.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية اليوم الأحد آخر أيام فصل الخريف طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية مائل للدفء على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهاراً، والطقس ليلاً بارد على معظم الأنحاء شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

شبورة مائية كثيفة بسماء الإسماعيلية تحجب الرؤية (صور )

تابع مواقعنا