السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اختفاء عقّار "دياميكرون" من وحدة سيدي عمر يهدد حياة مرضى السكري في قنا

القاهرة 24
محافظات
الأحد 20/ديسمبر/2020 - 02:41 م

اشتكى عدد من مرضى السكري ممن يتلقون العلاج على نفقة الدولة بمحافظة قنا، نقص عقّار "دياميكرون"، وعدم توافرها لمرضى السكري، بوحدة سيدي عمر ببندر قنا، الذين تعتمد حياتهم على هذا العقار.

وقال محمد سعيد، موظف لـ"القاهرة 24"، إنه يعاني من داء السكر ويحتاج لعلاج "دياميكرون" وذهب إلى وحدة سيدي عمر ببندر قنا لصرفه على نفقة الدولة ولكنه فوجئ بعدم توافره، مؤكدًا أن نقص العقار يهدد حياة المرضى، حيث يعتبر من الأدوية المهمة والأساسية لاستمرارهم في الحياة، حيث إنه يساعد على تحفيز الجسم على التعامل مع الأنسولين، بكفاءة مما يجعله من أفضل أنواع عقاقير السكر.

7 أسر مهددة بالتشرد في قنا بسبب "الصرف الصحي".. والأهالي: "صرفولنا 250 جنيها تعويض" (صور وفيديو)

وناشد سعيد، اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، والدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة بالتدخل وحل المشكلة في أقرب وقت حفاظًا على حياة مرضى السكري بالمحافظة ممن يصرفون العلاج على نفقة الدولة.

ومن جهته قال الدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة بقنا، في تصريح لـ"القاهرة 24"، إنه خاطب إدارة الصيادلة بمديرية الصحة لحل المشكلة في أقرب وقت وتوفير العقار بوحدة سيدي عمر بقنا، مؤكدًا أن المديرية تعمل على مواجهة الكثير من الأمراض المزمنة ومن بينها مرض السكري، الذي يعتبر من أكثر التحديات التي تواجهها.  

تابع مواقعنا