الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إجراءات غير مسبوقة في الشرقية للموجة الثانية من كورونا.. المحافظة تستعد لزيادة المصابين و4 مستشفيات لاستقبال الحوادث (صورة)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 11:36 ص

عقد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اجتماعًا موسعًا مع الجهات المعنية بمواجهة أزمة تفشي وانتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المُستجد؛ وذلك لبحث ومناقشة الإجراءات الكفيلة لمجابهة ومحاصرة الفيروس والوقوف على جاهزية المستشفيات المُخصصة لاستقبال المصابيين.

وضم الاجتماع الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، والدكتور جمال سلامة، مدير فرع هيئة التأمين الصحي، والدكتور عبدالسلام عيد، عميد كلية طب الزقازيق، والدكتور وليد ندا، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق، والدكتور إيهاب عبدالمنعم، مدير مرفق الإسعاف، والدكتور عبدالكريم العراقي، مدير مستشفى الأحرار التعليمي، ومساعد مدير الأمن لقطاع الأمن العام.

وطالب "غراب" بزيادة عدد الأسرة بالمستشفيات المُخصصة لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا تحسبًا لزيادة عدد المصابين، مع التشديد على توفير وسائل الحماية الشخصية للأطقم الطبية والعاملين بالقطاع الصحي، مؤكدًا على ضرورة الاستفادة من الإجراءات الطبية والصحية التي جرى اتخاذها من خلال التعامل مع الموجه الأولى من انتشار وتفشي الفيروس.

وشهد الاجتماع استعراض جاهزية مستشفيات كل قطاع طبي على حدة لمواجهة الفيروس، في إشارة إلى تحويل مستشفى "الأحرار" التعليمي إلى مستشفى عزل  يعمل بطاقة 66 سرير عناية مركزة و150 إلى 200 سرير غرفة عادية، بالإضافة إلى مشاركة مستشفيات الجامعة بـ 60 سرير عناية مركزة و30 جهاز تنفس صناعي و150 سرير للحالات العادية، ومشاركة مستشفى المبرة بـ 7 أسرة لاستقبال حالات الإصابة بالفيروس.

لمواجهة موجة كورونا الثانية.. إطلاق 1243 حملة لتطهير وتعقيم قرى الشرقية (صور)

وتطرق الاجتماع إلى آلية استقبال الحالات العادية والطواريء، حيث جرى الاتفاق على تحديد أيام السبت والأحد والاثنين والأربعاء لاستقبال الحالات بمستفيات جامعة الزقازيق، ويومي الجمعة والثلاثاء لاستقبال الحالات بمستشفى "الزقازيق" العام، ويومي الثلاثاء والخميس لاستقبال الحالات بمستشفى التأمين الصحي "المبرة"، ويوم الخميس لاستقبال الحالات بمستشفى "القنايات" المركزي؛ وذلك لضمان استمرار تقديم الخدمة الطبية اللازمة للحوادث والطواريء.

وجرى الاتفاق على تشكيل غرفة طواريء بمديرية الشئون الصحية بعضوية الجهات الطبية المشاركة في الاجتماع؛ على أن يتواصل مندوب الإسعاف مع المستشفيات المُخصصة لاستقبال الحوادث طبقًا للجدول المتفق عليه، للتعرف على الأماكن الشاغرة بها وتوصيل المريض إليها.

 

تابع مواقعنا