الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مرشح سابق بالفيوم يروي تضرره من تحرير محاضر مفاجئة له بسبب ملصقات دعائية كاذبة (فيديو)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 08:54 م

حرر مجلس مدينة طامية بمحافظة الفيوم، محاضر مخالفة ضد مرشحين الدائرة الثالثة، "سنورس – طامية"، الذين خاضوا الانتخابات البرلمانية 2020،  بسبب تعليق الملصقات والصور والبنرات الدعائية، الخاصة بماراثون الانتخابات السابقة، أثناء الجولة الأولى من الانتخابات.

وقال أحمد محمود، مرشح سابق بمجلس نواب 2020، عن الدائرة الثالثة بالفيوم"سنورس- طامية"، إنه تضرر من مجلس مدينة طامية بعد انتهاء انتخابات النواب 2020، حيث حرر مجلس المدينة محاضر مخالفة ضد معظم مرشحين دائرة سنورس وطامية، وبالتحديد مرشحين مركز سنورس، بدون علم المرشحين قبل عمل المحاضر، بسبب إزالة الملصقات والبنرات الخاصة بالحملات الدعائية أثناء فترة الانتخابات، مشيرًا إلى أن مركزي سنورس وطامية دائرة واحدة في الانتخابات السابقة حسب تقسيم الدوائر الجديد.

وأكد، أنه لم يقم بتعليق أي لافتات أو ملصقات أو صور خاصة بحملته في مركز طامية بالكامل، ولا قرى المركز أيضًا، مشيرًا إلى أن في الجولة الأولى من الانتخابات قام بتعليق عدد قليل من البنرات في مركز وقرى سنورس فقط.

وأضاف، أنه فوجئ عند ذهابه لسحب التأمين والأوراق الخاصة به بالانتخابات السابقة، الأسبوع الماضي، فعن طريق الصدفة قابل أحد الزملاء المرشحين السابقين ومن نفس الدائرة، وأخبره بعمل إجراءات أخرى قبل سحب التأمين وأوراق الترشح، منها أولًا عمل إجراءات بمجلسي سنورس وطامية.

 واستكمل "محمود": "ذهبت إلى مجلس مدينة طامية، حتى أتأكد من المعلومة، فوجئت بالفعل، أن اسمي ضمن 21 مرشحا سابقا في الجولة الماضية، محرر ضدنا محاضر ، بسبب الملصقات والبنرات، وتحدثت مع المجلس بخصوص إنني لم أقم بالفعل بلصق أي بنرات أو صور في مركز أو قرى طامية، فعلمت أن اسمي وضع ضمن هذا العدد بالخطأ، وألزمت بدفع رسوم، وذهبت ثاني يوم للمجلس مرة أخرى، بعد تأكدي من وجود اسمي ضمن المحرر ضدهم محاضر، وقابلت مسؤول الإعلانات بالمجلس لإنهاء ومعرفة الإجراءات الخاصة بي، وكانت الإجراءات دفع رسوم، ثم إحضار رقم المحضر من مركز الشرطة، وبالفعل ذهبت برفقة مرشح سابق لمركز شرطة طامية، وجدنا أن كل مرشح مننا محرر ضده محضرين محضر مخالفة وأخر جنحة، حصلنا على أرقام المحاضر، وذهبنا بها للمجلس مرة أخرى".

 وتابع أنه توجه لمقابلة رئيس المجلس في وجود مسؤول الدعاية والإعلانات الخاصة بالمجلس، لإنهاء الإجراءات والتأكيد على عدم لصقي أي شئ في نطاق طامية، واكد له أنه ملتزم بأي رسوم وتحت أمر الدولة في أي شئ، ولكن اعتراضه على الطريقة التي تفاجأ بها كمرشحين وأمثلة يحتذى بها، ليصبحوا أصحاب قضايا في نيابة طامية.

معلقًا: "كان من المفترض أن يخطر المجلس المرشحين بذلك، وأيضًا دفعت رسوم قدرها 2000جنيه، ومرشحين آخرين دفعوا حوالي 4000 آلاف لكل مرشح".

ولفت محمود، إلى أن من سنورس خاض الترشح 20 مرشحًا، ومن طامية 7 مرشحين، بإجمالي 27 مرشحًا في انتخابات مجلس النواب 2020.

وأكد مرشح الدائرة الثالثة السابق، دفعنا كمرشحين سنورس لمجلس مدينة سنورس، رسوم مقابل تعليق أية ملصقات أو بنرات أوصور دعائية حينها، ومن المفروض طالما تم الدفع في سنورس، بحكم أن المركزين دائرة واحدة، لم ندفع أية رسم في طامية، فضلًا عن إنني لم أقم بتعليق أي شيء في المركز المذكورالأخير، وتم وضع اسمي.

يتابع محمود، دفعنا المبالغ المطلوبة مقابل التصالح، وتسلمنا إيصالًا يفيد بالدفع، لنعرضه على محكمة طامية بغرض إخطارهم بالتصالح، وفوجئنا بأنهم محضران جنحة ومخالفة، وتم تحديد جلسة للجنحة في 12 يناير المقبل، وآخر يوم 10 يناير.

وفي ختام حديثه، أكد محمود، أنه تضررمن دفعه للمبلغ المذكور، وأيضًا من تشويه اسمه بعمل قضايا ومحاضر مخالفة له، وهو لم يقم بعمل أي شيء مخالف.

حضر النواب وغابت الكمامات.. جلسة صلح بين عائلتين دون إجراءات احترازية في قنا (صور)

أمين النواب: تسلم 75 نائبًا من قائمة القاهرة حقائبهم

مرشح انتخابي يستغل الأطفال في الدعاية الانتخابية بقرية الأشراف بقنا (فيديو)

تابع مواقعنا