السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفاة الدكتور محمد المهدلي المتهم بازدراء الأديان بالإسكندرية

القاهرة 24
محافظات
الخميس 24/ديسمبر/2020 - 09:13 ص

توفي الدكتور محمد محمود المهدي، الأستاذ بقسم العلوم التأسيسية بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالاسكندرية، والذي أثار جدلًا واسعًا، خلال الفترة الماضية بعد نشر فيديو له على صفحات السوشيال ميديا، متعلق بالإساءة لدين الإسلامي، وأتهمه الطلاب بازدراء الأديان.

وكان طلاب بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالإسكندرية، وثقوا الواقعة بالفيديو، حيث دخل الأستاذ الجامعي في جدال مع الطلاب حول قضية الطلاق، ليتدخل طالب معه في الحديث ويقول له أن نص الآية القرأنية صحيح، ليخرج المهدلي عبارات لا تليق لأستاذ جامعي، بعدها ثار علية الطلاب، بسببه خطأه في الدين الإسلامي والإساءة للقرأن الكريم.

ومن جانبها نعت رابطة خدمة اجتماعية بالإسكندرية وفاة الدكتور محمود المهدلي قائلة، نتقدم بخالص العزاء للمفغفور له الدكتور محمد محمود المهدلي، بقسم العلوم التأسيسية، بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالاسكندرية، تغمد الله الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته ولا اراكم الله مكروها في عزيز لديكم ونسآلكم الدعاء له بالرحمة والمغفرة.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي قررت في وقت سابق، إيقاف الدكتور "المهدلي" عن العمل وإحالته للتحقيق، بعد اتهامه بازدراء الأديان أثناء محاضرة له.

وبينت الوزارة في بيان لها، أنها تلقت شكوى من طلاب بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية في الإسكندرية، اتهموا فيه أستاذ جامعي بازدراء الإسلام، الأمر الذي استدعى القرار سالف.

وفاة رئيس وحدة محلية في المنوفية بفيروس كورونا المستجد

تابع مواقعنا