الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حظر سرادقات الأفراح والعزاء.. وغلق 3 أيام للمحلات المخالفة لإجراءات كورنا في الإسماعيلية

القاهرة 24
محافظات
الخميس 24/ديسمبر/2020 - 03:29 م

أصدر اللواء أركان حرب، شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، عددا من القرارات والتوجيهات، لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، ومحاسبة المخالفين للإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

 

محافظ الإسماعيلية أصدر قرارا حمل الرقم 897 لسنة 2020، بتخفيض أعداد العاملين المتواجدين بشكل يومي بالمصالح الحكومية بالمحافظة وتقليل الكثافات والتجمعات، للحفاظ على حماية العاملين والمواطنين المترددين على تلك الجهات، على أن لا يقل عدد الحضور اليومي عن 25 % من قوة العاملين بالجهة.  

كما تضمن القرار، المتابعة المستمرة للتأكد من الإلتزام بنسب الإشغال المقررة و إجراءات التباعد الأجتماعي بالمقاهي و الكافتريات والكافيهات والمطاعم وما يماثلها وتطبيق العقوبات على المخالفين.

وشمل القرار حظر إقامة الأفراح وما يماثلها من مناسبات فى الأماكن المغلقة وتطبيق العقوبات اللازمة على المخالفين، مع استمرار غلق دور المناسبات وحظر إقامة سرداقات العزاء وما يماثلها وتطبيق العقوبات اللازمة على المخالفين.  

وشدد المحافظ على غلق مراكز الدروس الخصوصية، وتطبيق العقوبات اللازمة على المخالفين، لافتا إلى العمل بالقرار بداية من اليوم الخميس، وأنه على جميع المختصين دقة تنفيذه كل فيما يخصه بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.  

كما أصدر محافظ الإسماعيلية، القرار رقم 898 لسنة 2020، لتطبيق الغرامات المقررة على المواطنين المخالفين للتعليمات والاشتراطات الصادرة بشأن الإجراءات الأحترازية والوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، خاصة ارتداء الكمامات بوسائل النقل الجماعي ووسائل النقل العامة وعند ارتياد المصالح الحكومية.  

وشدد على جميع المحلات والمطاعم و المولات التجارية بضرورة الالتزام بالاشتراطات والتعليمات الاحترازية والوقائية الصادرة بشأن مواجهة تداعيات فيروس كورونا، ومعاقبة المنشآت المخالفة لهذه الاشتراطات والتعليمات، بالغلق لمدة 3 أيام مع الإعلان عن أسباب الغلق، وهي عدم اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة الفيروس.  

ووجه محافظ الاسماعيلية، بضرورة تنفيذ حملات مشتركة مع مديرية أمن الإسماعيلية والأجهزة الأمنية المختصة، وتصوير تلك الحملات وإرسال المادة إلي وزارة التنمية المحلية بصورة فورية، لتأكيد حرص الدولة على تطبيق الإجراءات الإحترازية، وحفاظاً على صحة وأرواح المواطنين.

 

حظر التجوال ورد على مؤسسات دولية.. 15 تصريحًا مهمًّا من متحدث الحكومة بشأن كورونا

محافظ المنوفية: حظر إقامة الأفراح والعزاء في الأماكن المغلقة أو المفتوحة

للمعتمرين والحجاج.. اتصل على رقم 1937 للإبلاغ عن حالة فيروس الكورونا (فيديو)

تابع مواقعنا