الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كورونا يلغي سرادق عزاء "البكري" بمسقط رأسه بالفيوم.. ونجل شقيقه: "عمي لو كان عايش كان رفض التجمعات"

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 25/ديسمبر/2020 - 12:56 م

قال صبري محمد محمود، محام، ونجل شقيق المستشار أحمد البكري، رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، وابن قرية المقراني التابعة لمركز يوسف الصديق بالفيوم، إنه كان من المقرر إقامة سرادق عزاء المستشار أحمد البكري، مساء اليوم الجمعة، بمسقط رأسه، لكن تم إلغاء سرادق العزاء في الفيوم والقاهرة، وذلك حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والمصلحة العامة للبلاد، من تفشي وباء كورونا، وبناء أيضًا على قرار محافظ الفيوم بإلغاء سرادق العزاء بدءًا من اليوم الجمعة.  

وأكد نجل شقيق المستشار الرحل أحمد البكري، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن اللواء عصام البكري، شقيق المستشار أحمد البكري، تلقى اتصالًا من الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، يفيد بتعزيته في شقيقه المستشار أحمد البكري، وطلب منه عدم إقامة سرادق عزاء بالقرية، احترازًا من كورونا، وللوضع الحالي التي تشهده البلاد.  

وأضاف: "لو المستشار أحمد البكري كان عايش، مكنش وافق على أي تجمعات في الوقت الحالي، ولا أي سرداق عزاء وقاية من فيروس كورونا، وحفاظا على صحة المواطنين والصحة العامة، والتزاما بقرار المحافظ".  

وتوفي المستشار أحمد البكري، رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، أمس الخميس، داخل مستشفى العجوزة، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، بعد فترة قليلة من تعيينه كرئيس للجنة المؤقته بالنادي، وشيعت الجنازة، أمس، من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، بحضور عدد من الرياضيين، وسط إجراءات احترازية للوقاية من كورونا.  

"كورونا" يقضي على "ليلة العمر" لعروسين بالفيوم.. "مفيش قاعات بأمر المحافظ"

وكان الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، قد أصدر قرارا، مساء أمس الخميس، بغلق قاعات الأفراح ودور المناسبات بجميع أنواعها، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها المحافظة لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.    

ونص القرار الذى حمل رقم 532 لسنة 2020 على إغلاق قاعات الأفراح، ودور المناسبات بجميع أنواعها بنطاق المحافظة مع منع إقامة أي سرادقات وتجمعات لجميع المناسبات، وذلك من اليوم الجمعة، تنفيذا لتوصيات اللجنة العليا المشكلة بالقرار "140 لسنة 2020"،  الخاصة بوضع الخطط والآليات لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وحرصا على الصالح العام.‎

تابع مواقعنا