الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"فيها حاجة حلوة".. قرية بالبحيرة تدشن مبادرة لشراء أجهزة ومستلزمات لمواجهة فيروس كورونا (صور)

القاهرة 24
محافظات
السبت 26/ديسمبر/2020 - 09:27 ص

دشن عدد من شباب قرية كفر الشيخ مخلوف، التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، مبادرة بعنوان "الاكتفاء الذاتي.. كفر الشيخ مخلوف تعتمد على نفسها"، وذلك بهدف المشاركة في الأعمال الخيرية ومساعدة غير القادرين من أهالي القرية، عن طريق جمع التبرعات النقدية والعينية. 

حيث قام شباب القرية بتدشين المبادرة ولقيت قبولا واسعا لدي أهالي القرية، الذين شاركوا فيها من خلال تبرعاتهم النقدية والعينية من السلع والمواد الغذائية في المبادرة، وتم تخصيص التبرعات لمواجهة أزمة فيروس كورونا، حيث تم شراء عدد 8 أسطوانات أكسجين، نظرا لوجود نقص في اسطوانات الأكسجين وارتفاع أسعارها خلال الفترة الأخيرة.  

 

ومن جانبهم أعرب أهالى القرية عن أن مثل هذه المبادرات والحملات يقوموا بها منذ سنوات بالجهود الذاتية، متمنيين إن يتم اختيار قريتهم ضمن البرنامج الرئاسي، "حياة كريمة"، خاصة وانهم لديهم الإستعداد والتفاعل في مثل هذه البرامج التنموية، ولا سيما بحصول قريتهم على قرية صديقة البيئة.  

 

يشار إلى أن شباب قرية كفر الشيخ مخلوف يقوموا منذ بداية جائحة كورونا، برش وتطهير وتعقيم المنشات والشوارع والمنازل، كما قاموا من قبل بشراء عدد 3 أسطوانات أكسجين، فضلا عن حصول القرية العام الماضي على قرية صديقة البيئة، من خلال مجهود أبناءها في المشاركة المجتمعية، وتقسيم الشباب إلى مجموعات في تشجير وإنارة ونظافة الشوارع وذلك بالجهود الذاتية.

تابع مواقعنا