الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تبرعت لها والدتها بجزء من كبدها.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة الطفلة ليلى

القاهرة 24
محافظات
الأحد 27/ديسمبر/2020 - 01:15 م

توفيت منذ قليل الطفلة ليلى شريف خيري، صاحبة الـ4 سنوات والمريضة بالكبد، التي تبرعت لها والدتها ولاء محمد بجزء من كبدها منذ أكثر 8 أيام، وشغلت تلك العملية اهتماما كبيرا على صفحات السوشيال ميديا، على مدار عدة أيام.

وكشف مصدر طبي داخل معهد الكبد القومي وفاة الطفلة ليلى، داخل العناية المركزة اليوم، عقب تدهور حالتها الصحية، وسط حزن شديد وحالة تعاطف كبيرة مع حالة الطفلة، ووالدتها، حيث إنها الطفلة الوحيدة لأسرتها.

وكان الدكتور هشام عبد الدايم، عميد معهد الكبد القومي بالمنوفية، قد أعلن في وقت سابق خروج ولاء محمد جلال، 31 عاما، الأم المتبرعة لطفلتها ليلى 4 سنوات، بجزء من الكبد، بعد إصابتها بتليف في الكبد فور ولادتها، مشيرًا إلى أن حالة الأم مستقرة.

"هتوحشيني أوي يا ماما".. آخر كلمات الطفلة ليلى لوالدتها ولاء قبل دخول عملية زراعة الكبد (صورة)

وكان الدكتور هشام عبد الدايم، قد أشار، في تصريحات لموقع "القاهرة 24"، إلى أن الطفلة ليلى شريف 4 سنوات، ما زالت تخضع لعملية زراعة الكبد على أيدي فريق طبي مميز من أساتذة معهد الكبد القومي.

وكان شريف خيري والد الطفلة قد طالب جميع متابعي حالة زوجته ولاء وابنته ليلى بالدعاء لهما، وأن يتم الله نعمته عليهما بالخروج سالمين وبالشفاء.

وبدأت عملية نقل جزء من كبد الأم إلى الطفلة ليلى صباح اليوم، داخل معهد الكبد القومي بالمنوفية.

وأشارت مصادر طبية، لـ"القاهرة 24"، إلى أن عملية استئصال جزء من كبد الأم استمر ساعتين، وبعدها خرجت إلى الرعاية المركزة، وتستمر العملية وزرع الكبد لطفلة ليلى خلال فترة زمنية قد تصل إلى مساء اليوم.

تابع مواقعنا