الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجار هدايا الكريسماس بالإسكندرية: "البيع واقف بسبب كورونا" (صور وفيديو)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 27/ديسمبر/2020 - 01:28 م

تشهد أسواق الإسكندرية حالة من الركود التام فى بيع وشراء هدايا أعياد الميلاد بسبب المخاوف التى أصابت المواطنين لتزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" والانتشار الكبير للموجة الثانية.

ورصد "القاهرة 24" عزوف السكندريين عن الشراء قبل أيام قليلة من حلول العام الجديد على الرغم من عرض البائعين لكل ما هو جديد لهدايا العام الجديد والتى ارتكزت على شجرة الكريسماس ومجسمات بابا نويل بزيه الأحمر المعهود.

وكشف عدد كبير من تجار المنشية عن وجود تخفيضات كبيرة على أسعار هدايا رأس السنة الميلادية الجديدة تصل بنسبة 10% مقارنة بالعام الماضى.

قال أحمد مصطفى، تاجر بالمنشية، أن الاقبال محدود على شراء هدايا عيد الميلاد ورأس السنة أسوة بالأعوام الماضية، مشيراً إلى أن ذلك يعود إلى المخاوف التى انتابت الكثير بسبب انتشار فيروس كورونا، مشيراً إلى أن الأسعار أقل بكثير من الأعوام الماضية، لافتاً إلى أنه حريص على تطبيق الاجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

وقالت الحاجة هنية عبدالواحد، صاحبة محل هدايا بسوق المنشية: "الناس معذورة والخوف من التزاحم خشية انتشار العدوى تسبب فى تراجع نسب شراء الهدايا وأشجار الكريسماس"، وأوضحت أن التجار سارعوا بتخفيض الأسعار لمواجهة التراجع.

وأكد محمد مجدي، بائع، أن هناك أشكال جديدة ومختلفة من عرض عرائس البابا نويل بالزي الأحمر والآلة الموسيقية وكذا أشجار الكريسماس، موضحاً أن السوق كان يفتصر على أشكال محددة وصنفين لكن هذا العام تعدد أشكال العرائس والهداياً، معرباً عن أمله فى تزايد نسبة الشراء مع الالتزام بإجراءات التباعد والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس.

للمرة الثالثة.. نشوب حريق فى مستشفى البدراوى بالإسكندرية

وتناسب الهدايا جميع الطبقات وتتراوح من 100 جنيه للحجم الصغير و500 جنيه للحجم المتوسط و1000 جنيه للحجم الكبير، بينما وصل سعر شجرة الكريسماس الكبيرة 5000 آلاف جنيهاً.

تابع مواقعنا