الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لمواجهة الموجه الثانية لكورونا.."تعليم البحيرة" تصدر قرارات جديدة (مستند)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 27/ديسمبر/2020 - 02:49 م

أصدر ياسر محمود محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، اليوم الأحد، أمرًا إداريًّا حمل الرقم 8 بتاريخ 27 ديسمبر الجاري، بشأن تنظيم العملية التعليمية داخل المدارس خلال الفترة المتبقية من الفصل الدراسي الأول، في ظل الموجه الثانية لفيروس كورونا المستجد.  

وتضمن القرار، تخفيض عدد العاملين بالمدارس وذلك بما لا يخل بسير وانتظام العملية التعليمية ودون التأثير عليها، وطبقًا لأعداد الطلاب الذين يحضرون فعليًّا خلال الفصل الدراسي الأول، ويستثنى ذلك خلال أيام الامتحانات والتصحيح والكنترول.

كما قرر وكيل وزارة التربية والتعليم، بمنح مدير المدرسة وقف الخفض لحضور العاملين والعمل بكامل القوة لصالح العمل، في حالة عدم انتظام سير العملية التعليمية، وتحمل مديري المدارس ومديري الإدارات التعليمية مسئولية تنفيذ هذه القرارات. 

وشمل القرار أيضا استمرار الدراسة على أن تكون امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بدءًا من 10 يناير 2021، وحتي نهاية الفصل الدراسي الأول، ليكون هناك مساحة كافية لإعداد جداول امتحانية لتتيح تطبيق الإجراءات الاحترازية من خلال التباعد الاجتماعي بين الصفوف.

ولفت القرار إلى عدم احتساب الأيام الباقية من الفصل الدراسي الأول ضمن أيام الغياب، لمن يرغب في ذلك مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين لحضور واستمرار العمل بمجموعات التقوية.

"اللهم ارزقني حسن الخاتمة".. آخر ما كتبته معلمة توفيت متأثرة بفيروس كورونا بالبحيرة (صور)

تابع مواقعنا