الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لمطالبته بالتباعد الاجتماعي.. طالب تجارة دمنهور يكشف لـ"القاهرة 24" تفاصيل فصله عامًا

القاهرة 24
محافظات
الأحد 27/ديسمبر/2020 - 11:25 م

قال مصطفي محمد شعلان، الطالب بالفرقة الثانية بكلية التجارة جامعة دمنهور، إنه فوجئ بقرار صادر من مجلس التأديب بفصله لمدة عام، دون أي أسباب مدونة في قرار الفصل الصادر بتاريخ أمس الأحد.

وكشف "شعلان" لـ "القاهرة 24"، تفاصيل الواقعة منذ البداية، بأنه تقدم بطلب لعميد الكلية لفتح المدرجات، نظرًا لأن القاعات التي يحضر فيها الطلاب لا تستوعبهم ومزدحمة، مما يتسبب في انتشار عدوى فيروس كورونا بينهم، فضلًا عن أنها غير مجهزة وتفتقد لأبسط وسائل الدراسة مثل "الميكرفون".

وأضاف، طالب كلية التجارة المفصول، أنه تقدم بعدها بطلب لرئيس جامعة دمنهور موقع من أكثر من 250 طالبًا بفتح المدرجات، بدلًا من القاعات منعًا للزحام وللحد من انتشار العدوى، مشيرًا إلى أنه تم بالفعل بعدها حضور لجنة ولكن دون جدوى. 

ولفت إلى أنه قام بإجراء مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج "التاسعة" على القناة الأولى منذ أسبوعين، وأفاد بأنه طالب بفتح القاعات للحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب، للحد من انتشار فيروس كورنا، ولا سيما بعد ظهور حالات بكلية الزراعة المجاورة لكلية التجارة في المجمع النظري بالأبعادية.

وذكر أن أساتذة بالكلية أكدت صحة كلامه في ذات المداخلة الهاتفية.

وأكد أنه فور ذلك تم إحالته للتحقيق من خلال مجلس التأديب بالكلية منذ 3 أيام، ثم فوجئ بصدور قرار أمس الأحد بفصله لمدة عام، مضيفًا أنه سيتقدم بتظلم صباح اليوم لرئيس الجامعة على قرار فصله.

وحاول "القاهرة 24" التواصل مع أكثر من مسؤول بكلية التجارة للرد على الواقعة، إلا أنهم رفضوا التعليق، والبعض الآخر لم يرد علينا لإيضاح سبب اتخاذ القرار.

 

وفي ذات السياق لقي الطالب مصطفي شعلان، تضامنًا واسعًا بين الطلاب بالكلية، وكذا رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أعلنوا تضامنهم معه، ودشنوا هاشتاج للطالب "#حق_مصطفى_شعلان" و"#حق_مصطفي_شعلان_لازم_يرجع".

بعد فصله من "تجارة دمنهور".. "هاشتاج" حق_مصطفى_ شعلان يتصدر "تويتر" (صور)

"التعليم العالي" تكشف حقيقة تعليق الدراسة بالجامعات والمعاهد وتأجيل امتحانات الفصل الدراسي لـ30 يناير 2021

 

تابع مواقعنا