الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كارثة في الإسماعيلية.. مستشفيات العزل مخصصة لـ"الحبايب والأصدقاء".. ومواطنون: "قالوا لنا مفيش مكان"

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 11:40 م

اشتكى عدد من مصابي فيروس كورونا بمحافظة الإسماعيلية، من تدهور حالتهم، وذلك بعد رفض استقبال مستشفيات العزل لهم بادعاء عدم توافر أماكن أو أسرة، بالإضافة إلى عدم تلقيهم الرعاية الطبية أو الدواء المخصص لتخفيف حدة الأعراض.

وقال أحمد عبد العال "عامل يومية" بفايد لـ"القاهرة 24": "رغم إصابتي بفيروس كورونا، رفض مستشفى الحميات خضوعي للعزل الطبي بالمستشفى وطلبوا مني الخضوع للعزل المنزلي إلى أن تتحسن حالتي، وأكد لي الطبيب المعالج عدم توافر آسرة خاصة مع ارتفاع عدد الحالات مع بداية فصل الشتاء وكتب لي بعض المضادات الحيوية والمسكنات".

وقال حسن رمضان (مزارع): "إنه تم إصابته بفيروس كورونا ورفض مستشفى العزل الجامعي أو الحميات استقباله وخضوعه للعزل بسبب عدم توافر أسرة".

من جانبهم، أكد عدد من الأطباء بمستشفى الحميات، أن هناك ضغط واقع عليهم، خاصة مع استقبال مئات الحالات يوميًا ومع ظهور الموجة الثانية لفيروس كورونا، مؤكدين أنه على الرغم من عودة العمل بقسم العزل  بمستشفى أبو خليفة للعزل الطبي إلا أنها أصبحت مخصصة لاستقبال الحالات الموصى عليها (الحبايب والأصدقاء) وفق قوله.

وأشارت مصادر طبية في تصريحات خاصة لـ" القاهرة 24"، إلى أن الضغط على مستشفى الحميات، عرض الأطقم الطبية للإصابة بالفيروس، وسقوط العشرات منهم مصابين، وخضوع بعضهم للعزل المنزلي، بسبب نقص الأسرة والرعاية.

وفاة مدير الشئون الزراعية بالإسماعيلية متأثرا بإصابته بـ"كورونا" 

تابع مواقعنا