الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ القليوبية: تكثيف المرور الميداني على المستشفيات الخاصة لضبط الأسعار بشأن علاج كورونا

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 08:57 ص

قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إن في ظل الأزمة  التي تمر بها المحافظة مع انتشار فيروس كورونا ومع بدء الموجة الثانية، لابد أن يكون للمستشفيات الخاصة دور وطني تجاه الأزمة، وأن يكونوا شركاء جنبا إلى جنب مع القطاع الصحي الحكومي، مشيرًا أن المحافظة تصل نسبة المستشفيات الخاصة بها إلى 56% من إجمالي المنظومة الصحية بالمحافظة، حيث يوجد 26 مستشفي تحتوي على 1093 سرير و113 سرير رعاية مركزة.

وأكد المحافظ في بيان له اليوم، أنه لابد أن نوحد الصف لنمر بتلك الأزمة، مشيراً أن المحافظة ستدعم هذه المستشفيات من خلال توفير أنابيب الأكسجين ليقدموا الخدمة للمرضى بأسعار مخفضة،  والبعد عن المغالاة، كما سيتم تكثيف المرور الميداني على المستشفيات لضبط الأسعار، مضيفا أنه خلال الفترة القليلة المقبلة سيتم تشغيل تنكات الأكسجين،  بمستشفى الحميات ومستشفى بنها التعليمي،  وستحدث انفراجة كبيرة في عملية توفير الأكسجين وتوفير الاسطوانات للمستشفيات الأخرى. 

واستعرض المحافظ خلال الإجتماع الإجراءات الخاصة بتطبيق بروتوكولات وزارة الصحة في تشخيص وعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وعددا من التقارير حول مستجدات الوضع بمستشفيات المحافظة وحالات الإصابة بالمحافظة.

وشدد محافظ القليوبية على ضرورة ارتداء الكمامات عند التردد على المؤسسات العامة والخاصة وكافة المنشآت ووسائل المواصلات، والالتزام بتعليمات الدولة الخاصة بأعمال التطهير والتعقيم والبعد عن التجمعات والاختلاط وعدم النزول إلا للضرورة القصوى.

وأشار إلى أن الأطباء يمثلون خط الدفاع الأول عن البلاد حاليا، وأنهم لا يحصلون على إجازات نهائيا للحفاظ على أرواح المواطنين وسلامتهم، فلابد على المواطن أن يعي بخطورة المرحلة، ووجه المحافظ بالتنسيق المستمر بين كافة الجهات الصحية، مؤكدا توفير كافة الدعم وعقد اجتماعات مستمرة للوقوف على آخر تطورات الأوضاع بالمحافظة.  

تابع مواقعنا